اعرب الملاكم العالمي للوزن الثقيل الاوكراني فلاديمير كليتشكو في تصريح نشرته الصحف الالمانية الثلاثاء عن رغبته في مواجهة الاميركي شانون بريغز بعد المباراة المقررة ضد مواطن الاخير براينت جينينغز المقررة في 25 نيسان/ابريل المقبل.
&
واوضح كليتشكو لمجلة بيلد سبور: "لقد تخطى شانون حدود المعقول، وانا اتمنى ان اضع حدا لتماديه واريد مواجهته".
&
وكانت الاوساط المقربة من حامل لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد العالمي والمنظمة الدولية قد اكدت بانه سوف يلتقي براينت جينينغز في 25 نيسان/ابريل المقبل على حلبة ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.
&
ويتضمن سجل كليتشكو 63 فوزا منها 53 بالضربة الفنية القاضية وهو لم يتلق اي هزيمة منذ أكثر 10 سنوات، وكانت المرة الاخيرة التي دافع فيها بنجاح عن القابه عندما تغلب على البلغاري كوبرات بوليف بالضربة الفنية القاضية في الجولة الخامسة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
وسبق لكليتشكو ان صرح &بانه يريد ان يكون اول ملاكم في التاريخ يحمل القاب الاوزان الاربعة العالمية والتي لا يزال لقب وزن المجلس العالمي فقط يغيب عن خزائنه والذي كان شقيقة الاكبر فيتالي قد فاز به قبل الانتقال للعمل في السياسة.
&
وبات لقب المجلس العالمي منذ السبت الماضي بحوزة ملاكم سيواجهه قريبا هو الاميركي ديونتاي وايلدر (29 عاما) الذي جرد الكندي برمان ستيفرن منه بالفوز عليه بالنقاط في لاس فيغاس.
&
وبطالب بريغز (43 عاما) منذ فترة طويلة بمواجهة كليتشكو وهو استفزه مرات عدة اخرها عندما كسر باب الصالة التي كان يتدرب فيها الاوكراني للدفاع عن القابه امام بوليف. كما قام في نيسان/أبريل الماضي بكسر باب خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة الاوكراني امام الاسترالي اليكس لياباي، ثم اندلعت مشاجرة بينهما خلال تواجد كليتشكو في مطعم ايطالي في ميامي.
&
ولم يخسر بريغز صاحب لقبين عالميين في الوزن الثقيل، في مبارياته الست الاخيرة وتحديدا منذ خسارته امام فيتالي، الشقيق الاكبر لفلاديمير، على اللقب العالمي للمجلس العالمي في برلين في تشرين الاول/اكتوبر 2010.