اعلن الحكم البرتغالي بدرو بروينسا الذي قاد نهائي كأس اوروبا 2012 ونهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في العام ذاته، الخميس اعتزاله وهو في الرابعة والاربعين.
&
وقال بروينسا في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد البرتغالي في لشبونة: "اعلن اليوم نهاية مسيرتي الاحترافية"، مضيفا "الارهاق الذي سببته لي النشاطات والمتطلبات على الصعيد الجسدي والنفسي، بالاضافة الى كوني بلغت الاهداف التي كنت اطمح الى تحقيقها، دفعتني الى اتخاذ هذا القرار منذ نحو 6 اشهر".
&
وكان بروينسا المرشح الاوفر حظا لقيادة المباراة النهائية في مونديال البرازيل 2014 على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، الا ان المهمة اسندت في النهاية الى زميله الايطالي نيكولا ريتزولي وانتهت بفوز المانيا على الارجنتين 1-صفر بعد التمديد.
&
ولد بروينسا في لشبونة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر 1970، وقاد اكثر من 100 مباراة دولية بعدما حصل على شارة الفيفا عام 2003، وكان بدأ مسيرته قبل 3 سنوات في دوري الدرجة الاولى البرتغالي حيث ادار 168 مباراة.
&
وشهدت مسيرة بروينسا ايضا اعتداء عنيفا في آب/اغسطس عام 2011 من قبل مشجع من انصار بنفيكا اثر اتخاذه قرارا جاء في مصلحة منافسه الفريق التقليدي بورتو.