&انتقد مدرب منتخب الامارات مهدي علي الحكم الياباني ريوجي ساتو وشكك بحياديته خلال ادارته مباراة الامارات وايران التي شهدت تسجيل الاخيرة هدف الفوز الوحيد في الوقت بدل الضائع الثلاثاء في الجولة الاخيرة من الدور لكأس اسيا 2015 لكرة القدم.

وسجل رضا غوتشان نجاد هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في مباراة مثيرة بين الطرفين في بريزبين، لتتصدر ايران المجموعة وتتفادى في ربع النهائي مواجهة محتملة مع اليابان حاملة اللقب والتي تلاقي الاردن الثلاثاء في ملبورن.
&
وقال علي بعد اللقاء: "اعتقد ان الهدف جاء من تسلل"، معتبرا ان اللاعبين الايرانيين خدعوا الحكم ومساعده "في نهاية المباراة وبعد تسجيل الهدف كان (ساتو) مترددا لانه لم يعرف ماذا يفعل. الحكم المساعد لم يكن يعرف ايضا. برأيي كان الهدف من تسلل لكن الوقت فاته اذ كان الايرانيون اذكياء وهرعوا للاحتفال".
&
واشار علي ان الاتحاد الاسيوي لم يجدر به تعيين ساتو لقيادة المباراة، لان الامارات خصم محتمل لليابان في الدور التالي: "لا اريد ان اتحدث عن الحكم، فكنت لاعبا وانا ضالع باللعبة منذ اكثر من 35 عاما مذ كنت في السادسة ولا اتحدث ابدا عن الحكام، لكني متفاجىء كيف منح حكم ياباني شرف قيادة هذه المباراة وربما نلتقي بلاده في الدور المقبل".
&
وتساءل علي عن منح بطاقة صفراء لمدافعه وليد عباس ستبعده عن ربع النهائي: "هذا امر غريب. انه سؤال يتعين على الاتحاد الاسيوي الاجابة عليه".
&
من جهته، عبر المدرب البرتغالي لايران كارلوس كيروش عن اعجابه بالفريقين: "كان فوزا جيدا امام فريق اعتبره برأيي الكروي افضل منتخب في غرب اسيا. يملك لاعبين مميزين ونقلاته جيدة فهم يلعبون سويا منذ وقت بعيد".
&
وتابع: "لعبنا بتركيز كبير وكانت اخترقاتنا افضل. مرروا اكثر منا ونحن سددنا اكثر على المرمى. كانت مباراة رائعة، عاطفية ومليئة بالمهارات".
&
وكانت الامارات في طريقها لتحقيق تعادل، هو الاول في الدورة، قبل ان يتلقى مرماها الهدف القاتل من البديل "غوتشي"، فاعتبر مهدي علي ان فريقه "لم يكن يستحق الخسارة، لكن هذه هي كرة القدم. يجب ان ننسى ذلك، خسرنا لكن لم نفقد التأهل. يجب الان ان نركز على مباراة اليابان".
&
&