تصدر الحارس التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى نادي برشلونة ترتيب افضل حراس الدوري الإسباني للموسم الجاري 2014-2015 الذي لعبت منه عشرين جولة حتى الآن.

وبحسب تقرير إحصائي لصحيفة " سبورت " الكتالونية نشرته في نسختها الإسبانية بأن برافو الذي انضم هذا الموسم للبارسا يعتبر الأفضل ضمن حراس الليغا من حيث عدد الأهداف التي تلقتها شباكه و من حيث نسبة تصديه للتسديدات و إنقاده لفريقه من الأهداف المحققة .

و جاء برافوا في الصدارة بعدما تلقى أقل عدد من الاهداف مع برشلونة رغم انه خاض جميع المباريات العشرين للموسم الحالي ، حيث دخل مرماه " 9 " أهداف فقط ، بينما نجح في التصدي لـ " 37 " تسديدة من أصل " 46 " &تسديدة مصوبة أي بنسبة نجاح بلغت 80% .
&
وتعاقدت إدارة برشلونة مع الحارس برافو بعد تخليها عن الحارس فيكتور فالديز نهاية الموسم المنصرم و بعدما تألق مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال 2014.
&
و نجح برافو في نيل ثقة المدرب لويس انريكي على حساب الألماني تير شتيغن الذي يكتفي بحراسة عرين البلوغرانا في مباريات كأس الملك.
&
و &اثبت برافو علو كعبه بعدما حافظ على عذرية شباكه طيلة ثمانية مباريات متتالية في الدوري و لغاية مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد عندما تلقت شباكه ثلاثة أهداف دفعة واحدة .
&
و استفاد برافو كثير من وجود أمامه خط دفاعه المستميت خاصة متوسطي الدفاع " جيرارد بيكي و خافيير ماسكيرانو " و اللذان جعلا من دفاع البارسا الأقوى في الدوري الإسباني حتى الآن.
&
و جاء في المرتبة الثانية خلف برافو الحارس البرازيلي دييغو الفيش حارس فالنسيا الإسباني الذي اهتزت شباكه 15 مرة ، بينما نجح في التصدي لـ 54 تسديدة من أصل 69 تسديدة مصوبة على مرماه اي بنسبة نجاح بلغت 78% ، واشتهر حارس الخفافيش بنجاحه في التصدي لركلات الجزاء حيث أصبح اختصاصيا في هذا المجال.
&
و في المركز الثالث حل حارس فياريال سيرجيو اسينجيو بنسبة نجاح في التصدي بلغت 76% حيث دخل مرماه 17 هدف و تصدى لـ" 56 " تسديدة ، وجاء بعده حارس المنتخب الإسباني و ريال مدريد ايكر كاسياس الذي تلقت شباكه هذا الموسم 14 هدف على الرغم من انه لم يلعب جميع المباريات بما ان الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس هو الذي دشن المنافسة ، حيث تصدى القديس لـ " 43 " تسديدة من اصل 57 تسديدة مصوبة وذلك بنسبة نجاح في التصدي بلغت 75%.
&
و في المرتبة الخامسة جاء الحارس الكاميروني ادريس كاميني من نادي اسبانيول الذي اهتزت شباكه 21 مرة رغم انه تصدى لـ " 62 " تسديدة من أصل 83 تسديدة صحيحة بنسبة نجاح بلغت 74% .
&
و يرجح ان يحرز احد الحراس الخمسة جائزة " زامورا " التي تمنح لأفضل حارس في الدوري الإسباني في نهاية كل موسم و هي الجائزة التي ظلت حكرا بين فالديز و كاسياس لعدة مواسم قبل ان يخطفها البلجيكي تيبو كورتوا الذي تألق الموسم المنصرم مع اتلتيكو مدريد و قاده لإحراز لقب الليغا.
&