&كشف الحارس الشيلي كلاوديو برافو عن سر تألقه مع نادي برشلونة هذا الموسم و نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه رغم مرور سبعة مباريات من الدوري الإسباني محطماً الرقم القياسي المسجل بأسم بيدرو ارتولا موسم 1977-1978.

&وعرضت مجلة " &..يا.. " الشيلية (روبورتاجا ) عن الحارس برافو انجزته بناء على شهادة زوجته كلارا &، نقلت بعض مقتطفاته صحيفة " سبورت " الكتالونية حيث أكدت بأن السر الأول لتألقه هو رشاقته و لياقته البدنية بعدما اتبع نظاما غذائياً بإيعاز من المدرب لويس انريكي نجح من خلال في تقليص وزنه بخمسة كيلوغرامات .
&
واضافت كلارا أيضا قائلة :" أن برافو &يطمح دوما ليكون الأفضل و بإستمرار ويعمل بجد ليحقق هذا الهدف المنشود في تدريباته و في المباريات ".&
&
و اكدت المجلة على لسان زوجته كلارا بأن برافو يحتفظ دائما بهدوءه و تركيزه منصب على عمله فقط واضافت بأن حارس البارسا المتألق يختلف عن اللاعبين الآخرين في بعض الجوانب فهو منشغل فقط بعمله كلاعب كرة محترف و بعائلته المسؤول عنها دون إزعاج أي طرف آخر.
&
كما كشفت كلارا عن طموحات زوجها الحارس و عن قدوته في الملاعب العالمية حيث قالت بأن زوجها مُعجب كثيرا بالحارس الإيطالي لنادي يوفنتوس جيانلوجي بوفون الذي يعتبره الأفضل في العالم و يتمنى ان يصل إلى ما وصل إليه حارس السيدة العجوز و الاستمرار في اللعب حتى سن الأربعين .
&
و تعاقد برشلونة مع الحارس الشيلي كلاوديو برافو صيف العام الحالي قادماً إليه من نادي ريال سويسيداد بعدما تألق مع منتخبه في مونديال البرازيل .
&
الجدير ذكره بأن برافو نجح في نيل ثقة مدرب البارسا انريكي ليكون الحارس الأساسي للفريق خلفا لفيكتور فالديز الذي غادر النيو كامب .