&تواصل المنابر الإعلامية الموالية لنادي برشلونة الإسباني الاشادة بإنطلاقته القوية هذا الموسم و بروز بوادر نجاح أولى خطوات المشروع الرياضي للفريق تحت امرة المدرب لويس انريكي بعدما سجل نتائج إيجابية سواء في الدوري المحلي بعدما احتل صدارة ترتيب الليغا بدون خسارة أو في دوي أبطال اوروبا في جولتها الأولى.

&وفي هذا السياق نشرت صحيفة " سبورت" الكتالونية والتي تُعد ناطقاً غير رسمياً للبارسا &تقريراً تناولت فيه التألق اللافت للحارس الشيلي كلاوديو برافو الذي نجح في خلافة فيكتور فالديس على أفضل وجه ، إذ لم يكتفي بحجز مكان له في التشكيل الأساسي و تقديم مردود طيب فحسب ، بل تعداه ليحافظ على نظافة شباك عرينه بعدما مرور خمس جولات من الدوري المحلي ، اشركه من خلالها المدرب انريكي في جميع مباريات الفريق .
&
و قدمت الصحيفة مقارنة بين الحارس التشيلي برافو وبين بقية حراس مرمى الأندية التي تتصدر ترتيب الدوريات الأوروبية الكبرى ليتضح ان برافو هو حالياً أفضل الحراس في أوروبا إلى جانب الحارس الإيطالي جيان لوجي بوفون حارس عرين يوفنتوس ومتصدر ترتيب الكالشيو الإيطالي متقدما على حراس آخرين في صورة مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ بطل ومتصدر الدوري الألماني.
&
هذا وقد شارك برافو اساسيا في خمس مباريات مع برشلونة في الليغا دون أن &تتلقى شباكه اي هدف ،كما كانت له مساهمة هامة في الحفاظ على عذرية و نظافة عرينه بفضل تدخلاته الإيجابية من جهة و من جهة آخرى بفضل تموقعه الجيد وتعامله المتواصل مع زملائه المدافعين ، حيث تصدى برافو لسبعة تدخلات من أصل 29 هجمة، وجمع البارسا من مبارياته الخمسة رصيداً بلغ 13 نقطة جمعها من اربعة انتصارات و تعادل مع ملقة ، فيما سجل البارسا 11 هدفاً دون ان يدخل مرمى برافو أي هدف.
&
أما حارس الأزوري بوفون فقد قاد السيدة العجوز إلى تسجيل العلامة الكاملة بأربعة انتصارات في أربع مباريات ليحقق رصيداً كاملاً بـ 12 نقطة معتلياً صدارة الترتيب و بشباك نظيفة ، غير أن &هجوم بوفون سجل سبعة أهداف فقط أي بفارق أربعة أهداف عن هجوم برافو.
&
اما الدوري البرتغالي فيتصدر ترتيبه نادي بنفيكا برصيد 13 نقطة من خمس مباريات و يتداول على حراسة عرينه الحارسان البرازيليان ارتور مورياس و خوليو سيزار المخضرم ، إذ عمد المدرب جورج خيسوس إلى انتهاج مبدأ التناوب بينهما ، ولو ان سيزار خاض مباراة واحدة فقط ، هذا وقد تلقى عرين بنفيكا خلال الجولات الخمس الأولى من الموسم &هدفان ، فيما سجل هجومه 12 هدف.
&
و في الدوري الإنكليزي يتصدر السباق نادي تشيلسي الإنكليزي والذي يحرسه البلجيكي تيبو كورتوا برصيد بلغ 13 نقطة من خمس مباريات وهو نفس رصيد البارسا غير ان الحارس البلجيكي تلقت شباكه سبعة أهداف بينما سجل هجومه 13 هدفاً.
&
و في ألمانيا يتسيد السباق حامل اللقب بايرن ميونيخ و حارسه الدولي مانويل نوير بطل العالم مع المانشافت ، و قد جمع البافاري 11 نقطة من خمس مباريات بعدما فاز في ثلاث و تعادل في اثنين ، و سجل خط هجومه 9 أهداف بينما اهزت شباك نوير في مناسبتين.
&
و في الدوري الفرنسي يتصدر السباق اولمبيك مرسيليا الذي يحرسه ستيف مانداندا ، فمن سبع جولات جمع الاولمبيك 16 نقطة بعدما فاز في خمس مباريات و تعادل في واحدة و خسر آخرى ، و نجح في تسجيل 16 هدف غير ان شباك حارسه الدولي اهتزت ستة مرات.
&
و تؤكد هذه المقاربة ان الحارس الجديد للبارسا برافو &كان صفقة ناجحة بكل المعايير و انه &يسير في الطريق الصحيح ليكون أحد ابرز من تولى حماية عرين البلوغرانا بل و ترشحه كل التقارير ليحافظ على نظافة شباكه لأطول فترة ممكنة ربما تستمر إلى غاية موعد الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد في موعقة الكلاسيكو التي ستقام في نهاية شهر أكتوبر المقبل خاصة ان بديله الالماني تير شتيغن يتحين الفرصة جيداً من أجل الانقضاض عليها.
&