يرفع منتخب سوريا شعار تثبيت الصدارة عندما يواجه نظيره الياباني الخميس في العاصمة العمانية مسقط في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المشتركة لكاس العالم 2018 وكاس اسيا 2019.
&
ويدخل المنتخب السوري مباراة "المسمار" بمعنويات عالية انعكاسا لعروضه القوية في الجولات الماضية وصدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات وله 13 هدفا وشباكه نظيفة وان كان يدرك ان خروجه بنتيجة ايجابية امام اليابان يحتاج الى جهود مضاعفة خصوصا أنه سيلعب بكامل نجومه المحترفين في أوروبا.
&
ويرى فجر إبراهيم المدير الفني لسوريا أن لاعبيه يمتلكون القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية وأكد ثقته بهم وبامكانياتهم التي تؤهلهم لتحقيق الصدارة بالعلامة الكاملة.
&
وكان إبراهيم وقبل الحصة التدريبية قبل الأخيرة لمنتخب بلاده قبل المباراة خاطب لاعبيه بالقول "المنتخب الياباني من أفضل منتخبات القارة ويملك محترفين في الدوريات الأوروبية وانتم من أفضل اللاعبين بنظري وثقتنا بكم كبيرة لتحقيق الفوز والمحافظة على الصدارة كهدف وحيد لنا".
&
ويغيب عن تشكيلة سوريا الظهير الأيمن برهان صهيوني لاصابته وربما قلب الدفاع الشاب عمرو ميداني الذي تعرض لإصابة خلال التدريب.
&
ومن المتوقع أن تضم التشكيلة الأساسية كل من الحارس مصعب بلحوس (ابراهيم عالمة) واحمد الصالح وجهاد باعور ونديم صباغ واحمد كلاسي وعبد الرزاق الحسين وزاهر ميداني وعدي جفال ومحمود مواس وعمر خريبين وسنحاريب ملكي.
&
يذكر أنه لم يسبق لسوريا أن فازت على اليابان حيث التقيا ست مرات من قبل وديا ورسميا انتهت كلها بفوز اليابان وكانت اخر مواجهة بينهما في كاس اسيا في قطر 2011 وفازت اليابان 2-1.
&
&