قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا لقب فردي الرجال في دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 975ر3 ملايين دولار، بفوزه على الاسباني رافايل نادال الثالث 6-2 و6-2 في المباراة النهائية الاحد.
&
واللقب هو السادس لديوكوفيتش في 6 مشاركات في بكين بعد 2009 و2010 و2012 و2013 و2014، والسادس والخمسون في مسيرته، والثامن هذا الموسم &3 منها في البطولات الاربع الكبرى (استراليا وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية) فضلا عن خسارته في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
&
والفوز هو الثالث هذا العام في 3 مواجهات على غريمه الاسباني بعد ان هزمه في نصف نهائي دورة مونتي كارلو وربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية التي يحمل نادال لقبها 9 مرات.
&
وحقق ديوكوفيتش فوزه الثاني والعشرين في 45 مواجهة بين اللاعبين، والتاسع والعشرين على التوالي في بكين، علما بان الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في دورة واحدة هو في حوزة نادال وهو 31 فوزا في بطولة رولان غاروس الفرنسية.
&
وكسر ديوكوفيتش ارسال نادال مرتين في المجموعة الاولى من اصل 3 فرص وانهاها 6-2 في اقل من 50 دقيقة، فيما فشل الاسباني في الفرصتين اللتين سنحتا له.
&
وفي المجموعة الثانية، تكرر المشهد بشكل مشابه تقريبا، وكسر ديوكوفيتش ارسال منافسه في الشوط الثالث وتقدم 2-1، ثم في الشوط الخامس، وانهى المجموعة تماما كما الاولى 6-2 والمباراة في ساعة ونصف.
&
&