اكد متحدث باسم غرفة الحكم التابعة للجنة الاخلاق المستقلة للاتحاد الدولي لكرة القدم مارك تنبوكن الاحد لوكالة فرانس برس انه لم يكن "ضروريا" الاستماع الى رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني من قبل لجنة الاخلاق قبل اتخاذ قرارها بايقافه 90 يوما ذلك لانه تم الاستماع اليه "لاكثر من 5 ساعات" من قبل غرفة التحقيق التابعة لها ايضا.
&
واوضح تنبوكن في بيان ان حجة محاميي ميشال بلاتيني والتي بحسبها ان "موكلهم لم يحظ بامكانية الدفاع عن نفسه امام غرفة الحكم التابعة للجنة الاخلاق قبل ايقافه 90 يوما ليست صحيحة".
&
واكد البيان انه بعد استجوابه من قبل غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في الاول من تشرين الاول/أكتوبر لأكثر من خمس ساعات، (حديث) موثق في أكثر من 50 صفحة، لم ير رئيس غرفة الحكم، هانتس يواكيم إيكرت، ضرورة لعقد جلسة استماع ثانية مع السيد بلاتيني".
&
وتابع "هذه العملية هي متسقة تماما مع المادة 84.2. من قانون الأخلاق".
&
وكان محامو بلاتيني اعربوا عن اسفهم في حجتهم على الخصوص ان رئيس الاتحاد الاوروبي لم تتح له فرصة الدفاع عن نفسه أمام غرفة الحكم قبل أن تصدر قرارها بايقافه لمدة 90 يوما.
&
وكان تيبو اليس احد محاميي صانع العاب يوفنتوس الايطالي ومنتخب فرنسا السابق، وصف بطريقة مجازية عقوبة ايقاف بلاتيني في احد اعمدة صحيفة "لوباريزيان-اوجوردي" امس السبت ب"الامر كما لو تم القبض عليك من قبل الشرطة وإدخلت إلى السجن دون أن تمثل أمام قاض".
&
&