بلغ منتخب البانيا لكرة القدم النهائيات للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على مضيفه الارميني 2-صفر الاحد في يريفان في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة التاسعة المؤهلة الى كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل كامو هوفهانيسيان (9 خطأ في مرمى فريقه) وبيرات دييمسيتي (24) وارماندو صديقو (76) الاهداف.

وانهت البانيا التصفيات في المركز الثاني برصيد 14 نقطة تاركة الملحق الى الدنمارك التي توقف رصيدها عند 12 نقطة، فيما تجمد رصيد ارمينيا عند نقطتين في المركز الاخير.

وباتت البانيا المنتخب الرابع عشر الذي يبلغ النهائيات بعد فرنسا المضيفة وايسلندا وتشيكيا (المجموعة الاولى) وبلجيكا وويلز (الثانية) واسبانيا (الثالثة) وانكلترا وسويسرا (الخامسة) وايرلندا الشمالية ورومانيا (السادسة) والنمسا (السابعة) وايطاليا (الثامنة) والبرتغال (التاسعة).

ويتأهل الى نهائيات البطولة الاوروبية اول وثاني كل من المجموعات التسع اضافة الى صاحب افضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الاخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الاربع الاخيرة.

وتقام مباريات الملحق ايام 12 و13 و14 تشرين الثانيمنوفمبر المقبل ذهابا و15 و16 و17 منه ايابا.

وبكرت البانيا بالتسجيل منذ الدقيقة التاسعة عبر النيران الصديقة عندما حاول المدافع كامو هوفهانيسيان ابعاد كرة شكيلزن غاشي فتابعها بالخطأ داخل مرمى منتخب بلاده.

وأضاف بيرات دييمسيتي الهدف الثاني بضربة راسية اثر تمريرة عرضية لليديان ميموشاي (24)ن قبل ان يختم ارماندو صديقو المهرجان بتسديدة بيمناه اثر تلقيه كرة من اوديسي روشي (76).

&

شاهد أهداف مباراة ألبانيا وأرمينيا&

&

صربيا والبرتغال

وفي المجموعة ذاتها، انهت البرتغال، التي خسرت مباراتها الاولى في التصفيات على ارضها امام البانيا صفر-1، فورتها بفوز سابع على التوالي وكان على حساب مضيفتها صربيا 2-1.

ورفعت البرتغال رصيدها الى 21 نقطة من 8 مباريات، وخرجت صربيا خالية الوفاض ب4 نقاط في المركز الخامس قبل الاخير علما بانه حسمت 3 نقاط من رصيدها.

وبكرت البرتغال التي غاب عن صفوفها نجمها وقائدها كريستيانو رونالدو، بالتسجيل عبر جناحها لويس ناني بيسراه من مسافة قريبة.

وادركت صربيا التعادل في الدقيقة 65 عبر زوران توسيتش عندما تلقى كرة من الكسندر كولاروف فتابعها بيسرا من مسافة قريبة داخل المرمى.

لكن صانع العاب موناكو الفرنسي جواو موتينيو، بديل ميغل فيلوسو، سجل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 78 من تسديدة قوية بيمناه اثر تلقيه تمريرة من ايليسو.

واكملت صربيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسط تشلسي الانكليزي نيمانيا ماتيتش في الدقيقة 81.

&

شاهد أهداف مباراة صربيا والبرتغال&

&

&

الترتيب النهائي للمجموعة التاسعة

& & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــ

البرتغال & & &8 & &7 & & - & & 1 & 11 & 5 & & 21

البانيا & & & 8 & &4 & & 2 & & 2 & 10 & 5 & & 14

----------------

الدنمارك & & &8 & &3 & & 3 & & 2 & 8 & &5 & & 12 الملحق

----------------

صربيا & & & & 8 & &2 & & 1 & & 5 & 8 & &13 & &4

ارمينيا & & & 8 & &- & & 2 & & 6 & 5 & &14 & &2

ملاحظة: حسمت 3 نقاط من رصيد صربيا

&

&