تشهد المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم لقاءي قمة في ختامها الاحد، الاول بين لخويا والعربي، والثاني بين الغرافة والجيش، فيما تبدو مهمة الريان المتصدر ومطارده السد سهلة من الناحية النظرية.
&
في المواجهة الاولى، يخوض لخويا الثالث وحامل اللقب تحديا كبيرا بمواجهة العربي الرابع سيكون محط اهتمام كبير لجماهيرهما مع الرغبة الاكيدة لكل منهما بتحقيق الفوز.
&
سيحاول لخويا تحقيق الفوز الثالث علي التوالي ومواصلة الزحف نحو القمة، فيما يقاتل العربي من اجل العودة الى سكة الانتصارات التي توقفت للمرة الاولى في المرحلة السابقة.
&
وستلعب الخبرة الدفاعية الايطالية لمدرب العربي جانفرانكو زولا دورا مهما من اجل الحد من خطورة هجوم لخويا بقيادة الهداف التونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي والقطري محمد مونتاري والسلوفاكي فلاديمير فايس ، فيما سيعتمد زولا بعد تأمين دفاعه شن هجمات مرتدة بقيادة الثنائي البرازيلي باولينيو ودوترا.
&
وفي المواجهة الثانية، تنتظر الغرافة والجيش اول مهمة حقيقية اذ لم يخض أي منهما حتى الان اي مباريات صعبة خاصة بعد تأجيل لقاء لخويا مع الغرافة في المرحلة الاولى.
&
وتشير التوقعات الى ان اللقاء سيكون ساخنا ومثيرا بسبب سعي الفريقين لمواصلة الانتصارات في ظل اكتمال الصفوف بعودة الهداف الكونغولي اليان ديوكو والمهاجم التونسي ياسين الشيخاوي الى الغرافة بعد الشفاء، وعودة الهداف المغربي عبد الرازق حمد الله الى صفوف الجيش مع استعادة المهاجم البرازيلي رومارينيو مستواه المعروف.
&
وتبدو الفرصة متاحة امام الريان العائد الى النخبة بعد موسم في الدرجة الادنى لمواصلة الانفراد بالصدارة حيث يلتقي الخور الجريح الذي لم يحقق أي فوز برصيد نقطة واحدة.
&
وتميل الكفة لصالح الريان على كل الصعد سواء باكتمال صفوفه وقوته الهجومية الضاربة بقيادة الاسباني سيرخيو غارسيا والقطريين سيباستيان سوريا وتاباتا، في حين قد يفتقد الخور قائده وعقله المفكر البرازيلي ماديسون لعدم اكتمال شفائه، وستوزلى المهمة مواطناه جوليو سيزار ووليام جونيور.
&
وتعتبر مهمة السد سهلة ايضا حين يستقبل قطر الجريح الذي يعاني بسبب خسائره ونتائجه المتواضعة وتقهقره الى المراكز الخلفية (نقطة واحدة) خصوصا مع غياب هدافه التونسي حمدي الحرباوي الذي غادر الي بلجيكا بسبب خلافاته المالية مع ناديه.
&
ووبعيدا عن صراع الكبار واهل القمة، يلتقي الجريحان الخريطيات والاهلي في مواجهة صعبة وشاقة املا في استعادة الانتصارات المتوقفة بعد ان حقق كل منهما فوزا واحدا ففقدا الكثير من النقاط وابتعدا عن صراع المربع الاول.
&
وبمعنويات الفوز الاول، يحل الوكرة ضيفا علي السيلية الجريح، وتبدو الفرصة سانحة لكل منهما لتحقيق الفوز الثاني، فيما لن يفرط ام صلال (7 نقاط) المواتية لرفع رصيده على حساب مسيمير الصاعد حديثا وصاحب المركز الاخير باربع هزائم.
&
&
&
ب ق/اط & & & & & & &ديسك
&
&
&
© 1994-2015 Agence France-Presse