تأهلت المونتينيغرية دانكا كوفينيتش الى النهائي الاول في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2010، وذلك بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفكسي 6-4 و6-7 (2-7) و6-2 السبت في الدور نصف النهائي لدورة تيانجين الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 500 الف دولار.
&
وثأرت كوفينيتش، البالغة من العمر 20 عاما والمصنفة 75 عالميا، من يوفانوفسكي التي تغلبت عليها في ايلول/سبتمبر الماضي في الدور الاول لدورة غوانغجو الصينية بمجموعتين في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما، حارمة في الوقت ذاته منافستها البالغة من العمر 23 عاما والمصنفة 90 عالميا من خوض النهائي السادس في مسيرتها المتوجة بثلاثة القاب (اخرها عام 2013) والاول في 2015.
&
وتلتقي كوفينيتش في النهائي البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية والتي تغلبت بدورها على التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة بسهولة 6-3 و6-1.
&
وسيشكل النهائي المواجهة الاولى بين المغمورة كوفينيتش ورادفانسكا (26 عاما ومصنفة 6 عالميا)، الباحثة عن لقبها الثاني فقط هذا العام (بعد دورة طوكيو) والسادس عشر في مسيرتها من اصل 22 مباراة نهائية حتى الان (دون احتساب تيانجين)، بينها نهائي بطولة ويمبلدون عام 2012.
&
وكانت الاميركية اليسون ريسكي المصنفة سابعة فقدت لقبها بخسارتها الاربعاء امام المجرية تيميا بابوش.
&
&