تشارك اكثر من الف شخصية رياضية حول العالم في الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) المقررة في العاصمة الاميركية واشنطن في اليومين المقبلين.
&
ويمثل المشاركون 206 لجان اولمبية وطنية واتحادات رياضية دولية، ويتقدمهم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ.
&
وسيعرض باخ امام ممثلي الحركة الاولمبية في العالم آخر المستجدات حول الاجندة الاولمبية 2020 التي تم اعتمادها العام الماضي، ودعمتها انوك وجميع اللجان الاولمبية الوطنية.
&
كما ستعرض اللجنة المنظمة لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016 آخر استعداداتها لتنظيم الالعاب، خاصة بعد الجدل الكبير عن نسبة التلوث المرتفعة في الخليج المخصص للرياضات المائية.
&
وقال رئيس انوك الشيخ احمد الفهد في تصريحات صحافية "انها جمعية عمومية تاريخية لانوك. ان الجمعية العمومية لانوك تظهر التنوع في العالم وتمنحنا فرصة وضع اللجان الاولمبية الوطنية بآخر ما نقوم ومعرفة النواحي التي يمكننا ان نطور فيها دعمنا لها".
&
وتابع "ان اللجان الاولمبية الوطنية هي الشريك الرئيسي في الحركة الاولمبية وليس لدي ادنى شك من ان الاجتماعات ستكون مثمرة وستساهم بشكل كبير في تطوير الحركة الاولمبية".
&
وسيوزع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية على هامش الجمعية العمومية جوائزه للرياضيين الذين حققوا انجازات متميزة في خمس دورات العاب رياضية قارية بين 2014 و2015، كما سيمنح جوائز ترتكز على الانجازات الفردية البارزة.
&
وكان اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية اطلق في العام الماضي جوائزه لافضل الرياضيين واللجان الاولمبية في العالم.