قاد المهاجم الدولي الكسندر لاكازيت فريقه ليون الى استعادة المركز الثاني من كاين بثلاثية في مرمى الغريم التقليدي سانت اتيان في الدربي الاحد على ملعب "جيرلان" في ليون وامام 37752 متفرجا في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل لاكازيت الاهداف الثلاثة في الدقائق 41 و59 و90+3، محققا الهاتريك الثاني له في الدوري.

وضمد ليون جراحه عقب خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر خسارته امام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-1 الاربعاء الماضي، وحقق فوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة بفارق 10 نقاط خلف باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة والذي سحق ضيفه تولوز بخماسية نظيفة امس السبت، وبفارق نقطة واحدة امام كاين الذي كان انتزع المركز الثاني امس بفوزه على ضيفه غانغان 2-1.

وفض ليون شراكته مع غريمه التقليدي سانت اتيان الذي مني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ويكتسي الدربي بين ليون وسانت اتيان اهمية خاصة بالنظر الى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 111 مرة في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقة فكان الفوز حليف ليون 38 مرة بينها 34 مرة في الدوري مقابل 41 مرة لسانت اتيان بينها 37 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.

بوردو وموناكو

وعلى ملعب "ماتموت اطلنتيك" وامام 21090 متفرج، اوقف استعاد بوردو نغمة الانتصارات واوقف صحوة ضيفه موناكو عندما تغلب عليه 3-1.

وكان موناكو البادىء بالتسجيل عبر البرتغالي هيلدر كوستا في الدقيقة 23، لكن بوردو رد بهدفين في الشوط الاول عبر نيكولا موريس-بيلاي (36) وسيدريك يامبيريه (40)، وبهدف ثالث في الشوط الثاني حمل توقيع التشيكي ياروسلاف بلاسيل (48).

وهو الفوز الرابع لبوردو عوض به خسارته امام غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد في المرحلة الماضية، ورفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما مني موناكو بخسارته الثالثة هذا الموسم والاولى بعد فوزين متتاليين، فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع.

مرسيليا ونيس

وعاد مرسيليا الى نتائجه المخيبة بخسارته امام ضيفه نيس صفر-1 على ملعب "فيلودروم" وامام 52 الف متفرج.

وسجل فالير جرمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من واليسون مالمان.

وهي الخسارة السادسة لمرسيليا هذا الموسم والاولى بعد فوزين متتاليين، فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما عاد نيس الى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة وحقق فوزه السادس هذا الموسم فارتقى الى المركز السادس برصيد 21 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &35 نقطة من 13 مباراة

2- ليون & & & & & & 25 من 13

3- كاين & & & & & & 24 من 13

4- سانت اتيان & & & 22 من 13

5- انجيه & & & & & &22 من 13