قدم لاعبو المنتخب السعودي لفتة رائعة تجاه أشقائهم الفلسطينيين وقضيتهم، وذلك قبل انطلاق مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي، في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

ودخل نجوم الأخضر السعودي إلى أرضية استاد الملك عبدالله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان، وهم يحملون شالات الكوفية الفلسطينية على أعناقهم، قبل أن يقوموا بتسليمها إلى لاعبي المنتخب الفلسطيني، وذلك للتعبير عن تضامنهم المطلق مع إخوانهم الفلسطينيين الذين يعانون من بطش الاحتلال الإسرائيلي.

وحظيت المباراة بحضور نحو 10 آلاف متفرج، يتقدمهم أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الرياضية.

وتأجل موعد إقامة المباراة أكثر من مرة بسبب رفض المنتخب السعودي اللعب في رام الله، الأمر الذي كاد أن يتسبب في أزمة بين البلدين، قبل أن يتم تطويق الموقف بعد تدخلات سياسية من الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي واتصاله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتم الاتفاق على نقل المباراة الى ملعب محايد.

يذكر ان المنتخب الفلسطيني وضع حدا لانتصارات نظيره السعودي وأرغمه على التعادل السلبي، ليرفع الأخضر رصيد الى 13 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، فيما رفع الفدائي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة خلف الإمارات التي خاضت مباراة أقل.

&

شاهد الفيديو:

&
شاهد الصور:
&