&كشفت تقارير إعلامية فرنسية ان اللاعب الدولي الفرنسي ماثيو فالبوينا نجم خط نادي أولمبيك ليون الفرنسي سيمثل يوم الجمعة القادم أمام محكمة فارساي من أجل الاستماع لشهادته في قضيته المتعلقة بالابتزاز الجنسي التي تعرض لها من قبل عدد من زملائه ومن بينهم المهاجم الدولي الفرنسي كريم بن زيمة لاعب ريال مدريد الإسباني .

وبحسب تقرير لمحطة "مونتي كارلو" الإذاعية فإن فالبوينا سيتحدث خلال جلسة الجمعة عن تفاصيل حديثه مع بن زيمة خلال معسكر المنتخب الفرنسي في مركز (كليرفونتين) في شهر أكتوبر المنصرم.
&
وبحسب المصدر نفسه فإن محامي فالبوينا حاول تأجيل الجلسة إلى ما بعد الجمعة لكونها تتصادف مع مباراة ليون أمام نيس ضمن منافسات الدوري الفرنسي، ومن شأن مداولات الحكم أن تؤثر على نفسية اللاعب ومردوده الفني.
&
وأضاف التقرير بأن اللاعب المبتز سيقدم شهادته بالتفصيل للقاضية ناتالي بوتار فيما يتعلق بالحديث الذي دار بينه وبين بن زيمة في محاولة من الأخير إقناعه بعدم إيصال الأمر لتحقيقات الشرطة.
&
هذا ومن شأن شهادة فالبوينا أن تبرئ ساحة مهاجم ريال مدريد بن زيمة أو تدينه في المشاركة في تهمة الابتزاز، بعدما اعترف مؤخراً بأنه حاول تقديم نصيحة لفالبوينا لطي القضية دون وصولها إلى أروقة المحاكم ، خاصة أن من بين المتورطين في هذه القضية صديقه المقرب كريم زناتي، حيث &ا يستبعد ان يحكم على مهاجم ريال مدريد بالسجن في حال تمت إدانته في القضية.
&
تجدر الإشارة إلى أن فالبوينا قد تعرض لإبتزاز جنسي من قبل عدد من المقربين إليه ، حيث أقدموا على تصوير مقطع فيديو له وهو في أوضاع مخلة بالحياء، مهددين إياه بنشرها على شبكة الإنترنت في حال لم يرضخ لمطالبهم، وهي القضية التي جعلت اسمه مع بن زيمة تتصدر الصفحات الأولى لوسائل الإعلام الفرنسية والعالمية قبل أحداث باريس الدامية.
&