انتزع اتلتيكو مدريد المركز الثاني من جاره ريال مدريد بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر الاحد على ملعب "مانويل رويز دو لوبيرا" في اشبيلية وامام 41976 متفرجا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبكر اتلتيكو مدريد بتسجيل هدف الفوز وتحديدا في الدقيقة السابعة عبر خورخي ميروديو "كوكي" بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من حارس ريال مدريد السابق انطونيو ادان بعد تسديدة قوية لفرناندو توريس من داخل المنطقة.

ونزل بيتيس بكل ثقله بحثا عن التعادل خصوصا في الشوط الثاني بيد ان اتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه وتأمين فوزه الثامن هذا الموسم.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 26 نقطة بفارق نقطتين امام ريال مدريد الذي مني بخسارة مذلة على ارضه امام غريمه التقليدي برشلونة المتصدر صفر-4 امس السبت.

من جانبه، مني ريال بيتيس بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الاهداف خلف جاره اشبيلية.

فياريال وإيبار

وواصل فياريال نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ايبار 1-1 على ملعب "المادريغال" وامام 16770 متفرج.

وكان ايبار في طريقه الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي والسادس هذا الموسم عندما تقدم بهدف سيرخي انريتش في الدقيقة 27 بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد كرة من بورخا باستون اسكنها على يمين الحارس الفرنسي الفونس اريولا، ثم حصل على ركلة جزاء لكن داني غارسيا اهدرها في الدقيقة 43.

وتلقى ايبار ضربة موجعة بطرد المهاجم سيرخيو غونتان في الدقيقة 76 لتلقيه الانذار الثاني.

وانتظر فياريال الدقيقة 85 لاستغلال النقص العددي وادراك التعادل عندما مرر دينيس سواريز كرة داخل المنطقة الى خاومي كوستا فسددها بيمناه زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك.

وافلت فياريال من الخسارة الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم وانتزع نقطة ثمينة ارتقى بها الى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بعدما تصدر الترتيب حتى المرحلة السادسة.

من جانبه، واصل ايبار نتائجه الرائعة هذا الموسم وحقق التعادل الخامس مقابل 5 انتصارات وهزيمتين فرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس.

سبورتينغ خيخون وليفانتي

وخسر سبورتينغ خيخون امام ضيفه ليفانتي بثلاثة اهداف نظيفة على ملعب "المولينيون" وامام 19870 متفرج.

وسجل الاهداف البرازيلي ديفرسون سيلفا (18 و44) والمغربي زهير فضال (27).

واهدر جوناثان منينديز ركلة جزاء لخيخون في الدقيقة 63.

ورفع ليفانتي رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن عشر، واصبح على بعد نقطتين عن خيخون الخامس عشر.

غرناطة وأتلتيك بلباو

وحقق غرناطة فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر على ملعب "لوس كايرمينيس" وامام 12979 متفرجا.

وسجل الفرنسي ايمريك لابورت (5 خطأ في مرمى فريقه) وساكسيس ايساك (59) الهدفين.

وارتقى غرناطة، الذي حقق فوزه الاول على ارضه هذا الموسم بعدما كان الفوز الوحيد له خارج القواعد على مضيفه خيتافي في المرحلة الثانية، الى المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط مقابل 17 نقطة لاتلتيك بلباو التاسع والذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 30 نقطة من 12 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & 26 من 12

3- ريال مدريد & & & & 24 من 12

4- فياريال & & & & & &21 من 12

5- سلتا فيغو & & & 21 من 12

&

&

شاهد أهداف أتليتكو مدريد وريال بيتيس

شاهد أهداف ايبار وفياريال

&

&

&