يحل ريال مدريد الاول ضيفا على سلتا فيغو شريكه في الصدارة السبت في قمة مباريات المرحلة المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ويخوض برشلونة حامل اللقب والذي يتخلف عن ريال مدريد وسلتا فيغو بفارق الاهداف فقط اختبارا لا يخلو من صعوبة في ضيافة ايبار السابع الاحد.
&
تفتتح المرحلة الجمعة فيلتقي رايو فايكانو مع اسبانيول، ويلعب السبت ايضا غرناطة مع ريال بيتيس، واشبيلية مع خيتافي، وملقة مع ديبورتيفو لا كورونا، والاحد لاس بالماس مع فياريال، وليفانتي مع ريال سوسييداد، واتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وتختتم الاثنين بلقاء اتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.
&
ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق الاهداف امام سلتا فيغو الثاني وبرشلونة الثالث، ويأتي اتلتيكو مدريد رابعا وفياريال خامسا ولكل منهما 16 نقطة.
&
ويبحث ريال مدريد بالطبع عن الاحتفاظ بالصدارة برغم صعوبة المهمة لان سلتا فيغو يقدم بداية موسم رائعة حتى الان.
&
وشهدت المرحلة السابقة تألق نجم النادي الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي اصبح الهداف التاريخي لفريقه بعد ان سجل له الهدف الثالث في المباراة التي فاز فيها على ليفانتي 3-صفر.
&
وسجل رونالدو امام ليفانتي هدفه الرقم 324 في صفوف ريال مدريد في 310 مباريات، متخطيا الاسطورة راوول غونزاليز.
&
وعاد ريال مدريد امس بتعادل سلبي من العاصمة الفرنسية مع باريس سان جرمان ضمن دوري ابطال اوروبا، برغم حصول رونالدو على العديد من الفرص خصوصا في الشوط الاول، لكن فريقه يتصدر المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف امام الفريق الفرنسي الذي يحل ضيفا عليه بعد اسبوعين.
&
من جهته، استعاد سلتا فيغو نغمة الفوز في المرحلة الماضية بتغلبه على مضيفه فياريال 2-1 بعد ان كان اكتفى بالتعادل في المباراتين السابقتين.
&
وحقق سلتا فيغو خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات حتى الان، وهو الوحيد مع ريال مدريد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري، وافضل نتيجة له هذا الموسم كانت فوزه الكبير على برشلونة 4-1 في المرحلة الخامسة.
&
وينتظر برشلونة نتيجة مباراة القمة لكي يستعيد الصدارة عندما يحل ضيفا ثقيلا على ايبار السابع برصيد 13 نقطة.
&
واستعاد برشلونة ايقاعه في المرحلة الماضية حيث اكتسح ضيفه رايو فايكانو 5-2 في مباراة تألق فيها نجمه البرازيلي نيمار الذي سجل أربعة اهداف وصنع الخامس للاوروغوياني لويس سواريز، ليؤكد انه بامكانه تعويض غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الغائب بسبب اصابة في الركبة.
&
واصيب ميسي امام لاس بالماس قبل نحو شهر وسيستمر غيابه حتى منتصف الشهر المقبل على اقل تقدير، كما يفتقد الفريق الكاتالوني صانع الالعاب اندريس انييستا للاصابة ايضا.
&
واصبح نيمار رابع لاعب في الالفية الثالثة يسجل رباعية لبرشلونة بعد ميسي والهولندي باتريك كلايفرت والكاميروني صامويل ايتو، كما بات اول برازيلي يسجل رباعية في الليغا منذ جوليو باتيستا عام 2004.
&
وارتفعت معنويات لاعبي برشلونة اكثر بعد فوزه على مضيفه باتي بوريسوف الثلاثاء 2-صفر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا سجلهما لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش رفع بهما رصيد فريقه الى 7 نقاط في الصدارة.
&
لكن ايبار يحقق نتائج جيدة بدوره تعادل في آخرها مع ضيفه اشبيلية 1-1 ليرفع رصيده الى 13 نقطة في المركز السابع.
&
ويتحين اتلتيكو مدريد الفرصة لاقتناص الصدارة بدوره وسيخوض اختبارا صعبا ضد ضيفه فالنسيا الثامن برصيد 12 نقطة.
&
واستعد اتلتيكو مدريد جيدا للمباراة باكتساحه ضيفه استانا الكازخستاني بأربعة اهداف نظيفة رفع بها رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة مشاركة مع بنفيكا البرتغالي.