&انتزع أتلتيكو مدريد وصافة الليغا من جاره الريال فيما واصل فياريال نزيف النقاط. وحلق إنتر ميلان وحيداً في صدارة الكالتشيو مستغلاً تعثر شريكه السابق فيورنتينا فيما ارتقى نابولي للمركز الثاني. وفي إنكلترا، حسم توتنهام الدربي اللندني أمام وست هام وانفرد بالمركز الخامس.


إيلاف-الفرنسية: انفرد انتر ميلان في الصدارة اثر فوزه الكاسح على ضيفه فروزينوني الصاعد حديثا الى مصاف النخبة 4-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، ضغط انتر ميلان منذ البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يمنحه فرصة التحكم بالمجريات ولم ينجح في مسعاه حتى الدقيقة 29 عندما سدد الصربي آدم لياييتش كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت الى الفرنسي جوناتان بيابياني الذي اعادها الى المرمى في سقف الشبكة.
&
وفي الشوط الثاني، طمأن ماورو ايكاردي عشاق انتر ميلان ومدربه روبرتو مانشيني بتسجيله الهدف الثاني بعد كرة من لياييتش تابعها بيمناه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة في قلب المرمى (53).
&
ووقع المدافع الكولومبي خيسون موريو على الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة بالكعب من المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الانكليزي (87).
&
وفي الوقت بدل الضائع، اختتم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش المهرجان بالهدف الرابع (90+2) بعد 4 دقائق من نزوله بديلا لايكاردي.
&
ورفع انتر ميلان رصيده الى 30 نقطة، وابتعد بفارق نقطتين عن نابولي.
&
نابولي وهيلاس فيرونا
&
وبقى نابولي بقي بين جوقة المنافسين اثر فوزه على مضيفه هيلاس فيرونا 2-صفر على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي.
&
وطال انتظار نابولي لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 67 &بعد ان حول السلوفاكي ماريك هامسيك كرة داخل المنطقة الى لورنتسو اينسينيي تابعها بيمناه في قلب المرمى.
&
واضاف الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد الاسباني السابق الهدف الثاني بعد تمريرة من اينسينيي (73) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.
&
ورفع نابولي رصيده الى 28 نقطة وتصدر موقتا بانتظار نتيجة مباراة انتر ميلان (27 نقطة) مع الوافد الجديد فروزينوني لاحقا اليوم في ختام المرحلة.
&
فيورنتينا وامبولي&
&
ونجا فيورنتينا من الهزيمة وتعادل مع ضيفه امبولي 2-2 على ملعب اريتمو فرانكي بفضل البديل الكرواتي نيكولا كالينيتش.
&
وسارت سفن فيورنتينا على غير ما يشتهي، واهتزت شباكه اولا عندما مرر ريكاردو سابونارا كرة متقنة الى الكرواتي ماركو ليفايا انهاها في شباك الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (18).
&
وعزز امبولي تقدمه سريعا بقذيفة بعيدة المدى اطلقها لاعب ليشتنشتاين الدولي مارسيل بوتشل المعار من يوفنتوس استقرت على يسار تاتاروسانو في اسفل الزاوية (27).
&
وقلص فيورنتينا الفارق بعد كرة عرضية من الاسباني ماركوس الونسو قابلها الكرواتي كالينيتش بديل الاسباني الاخر ماريو سواريز في بداية الشوط الثاني، برأسه واودعها الشباك (56).
&
وادرك كالينتش نفسه التعادل بتسجيله الهدف الثاني بعدما ارسل كرة من زاوية ضيقة الى اسفل الزاوية اليمنى (61).
&
لاتسيو وباليرمو&
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، كانت حال لاتسيو كما فيورنتينا وافلت من الهزيمة امام ضيفه باليرمو وخرج متعادلا معه 1-1.
&
وكان باليرمو سباقا الى التسجيل من ركلة ركنية ومتابعة ناجحة من قبل ادواردو غولدانيغا(21).
&
وادرك لاتسيو التعادل في الشوط الثاني عندما حصل على ركلة جزاء تسبب بها السويدي اوسكار هيلييمارك بمخاشنته البوسني سيناد لوليتش انبرى لها انطونيو كاندريفا بنجاح (70).
&
اودينيزي وسمبدوريا&
&
وعلى ملعب فريولي، حقق اودينيزي فوزا صعبا على سمبدوريا بهدف يتيم بعد تمريرة من الفرنسي سيريل تيريو الى الغاني ايمانويل اوباميانغ بادو انهاها في سقف الزاوية اليسرى (34).
&
جنوى وساسوولو&
&
على ملعب لويجي فيراري، فاز جنوى على ساسوولو 2-1 في مباراة مثيرة كانت دقائقها الاخيرة مجنونة وشهدت تسجيل هدف لكل منهما.
&
وافتح جنوى التسجيل في مستهل الشوط الثاني بعد ان انتهى الاول بطرد مهاجمه دومينيكو بيراردي ومهاجم ساسوولو دييغو بيروتي لسوء تصرفهما (41)، اثر كرة من ارماندو ايتزو الى الفنزويلي توماس رينكون خارج المنطقة اطلقها الاخير قوية تهادت في الشباك (51).
&
وفي الوقت بدل الضائع، ادرك ساسوولو الذي بقي خامسا برصيد 22 نقطة، التعادل بعد حصوله على ركلة ركنية ومتابعة الكرة ارتدت من الحارس ماتيا بيرين الى فرانشيسكو اتشيربي تابعها من مسافة قريبة فارتطمت بقدم مدافع واكملت طريقها الى الشباك (90+3).
&
ولم يهنأ ساسوولو بالتعادل طويلا بعدما ارسل السنغالي عيسى سيسوخو كرة طويلة الى داخل المنطقة تابعها ليوناردو بافوليتي برأسه في الشباك مانحا الفوز لاصحاب الارض (90+5).
&
اتالانتا وتورينو&
&
وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، خسر اتالانتا امام ضيفه تورينو صفر-1.
&
وزار تورينو شباك مضيفه بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني اثر ركنية نفذها دانييلي بازيلي وتابعها المدافع تشيزاري بوفو في المرمى (52).&
&
كاربي و كييفو فيرونا&
&
وخسر كاربي الصاعد حديثا الى الاضواء امام ضيفه كييفو فيرونا 1-2.
&
وسجل روبرتو اينغليزي الهدف الاول للضيوف من متابعة رأسية لكرة نفذها السلوفيني فالتر بيرسا من ركلة حرة (8).
&
واضاف ريكاردو ماجيوريني الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة اينغليزي (14).
&
وقلص كاربي الفارق في الشوط الثاني بنيران صديقة بعدما تحولت الكرة من المدافع اليساندرو غامبيريني خطأ الى مرمى فريقه (61).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انتر ميلان & & & 30 نقطة من 13 مباراة
&
2- نابولي & & & & &28 من 13
&
3- فيورنتينا & & & 28 من 13
&
4- روما & & & & & &27 من 13
&
5- ساسوولو & & & & 22 من 12
شاهد أهداف انتر ميلان وفورزيوني

&
شاهد أهداف نابولي وهيلاس فيرونا&

&

شاهد أهداف فيورنتينا وأمبولي&

&

أتلتيكو مدريد ينتزع الوصافة وفياريال يواصل نزيف النقاط

انتزع اتلتيكو مدريد المركز الثاني من جاره ريال مدريد بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر الاحد على ملعب "مانويل رويز دو لوبيرا" في اشبيلية وامام 41976 متفرجا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبكر اتلتيكو مدريد بتسجيل هدف الفوز وتحديدا في الدقيقة السابعة عبر خورخي ميروديو "كوكي" بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من حارس ريال مدريد السابق انطونيو ادان بعد تسديدة قوية لفرناندو توريس من داخل المنطقة.

ونزل بيتيس بكل ثقله بحثا عن التعادل خصوصا في الشوط الثاني بيد ان اتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه وتأمين فوزه الثامن هذا الموسم.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 26 نقطة بفارق نقطتين امام ريال مدريد الذي مني بخسارة مذلة على ارضه امام غريمه التقليدي برشلونة المتصدر صفر-4 امس السبت.

من جانبه، مني ريال بيتيس بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الاهداف خلف جاره اشبيلية.

فياريال وإيبار

وواصل فياريال نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ايبار 1-1 على ملعب "المادريغال" وامام 16770 متفرج.

وكان ايبار في طريقه الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي والسادس هذا الموسم عندما تقدم بهدف سيرخي انريتش في الدقيقة 27 بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعد كرة من بورخا باستون اسكنها على يمين الحارس الفرنسي الفونس اريولا، ثم حصل على ركلة جزاء لكن داني غارسيا اهدرها في الدقيقة 43.

وتلقى ايبار ضربة موجعة بطرد المهاجم سيرخيو غونتان في الدقيقة 76 لتلقيه الانذار الثاني.

وانتظر فياريال الدقيقة 85 لاستغلال النقص العددي وادراك التعادل عندما مرر دينيس سواريز كرة داخل المنطقة الى خاومي كوستا فسددها بيمناه زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك.

وافلت فياريال من الخسارة الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم وانتزع نقطة ثمينة ارتقى بها الى المركز الرابع برصيد 21 نقطة بعدما تصدر الترتيب حتى المرحلة السادسة.

من جانبه، واصل ايبار نتائجه الرائعة هذا الموسم وحقق التعادل الخامس مقابل 5 انتصارات وهزيمتين فرفع رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس.

سبورتينغ خيخون وليفانتي

وخسر سبورتينغ خيخون امام ضيفه ليفانتي بثلاثة اهداف نظيفة على ملعب "المولينيون" وامام 19870 متفرج.

وسجل الاهداف البرازيلي ديفرسون سيلفا (18 و44) والمغربي زهير فضال (27).

واهدر جوناثان منينديز ركلة جزاء لخيخون في الدقيقة 63.

ورفع ليفانتي رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن عشر، واصبح على بعد نقطتين عن خيخون الخامس عشر.

غرناطة وأتلتيك بلباو

وحقق غرناطة فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر على ملعب "لوس كايرمينيس" وامام 12979 متفرجا.

وسجل الفرنسي ايمريك لابورت (5 خطأ في مرمى فريقه) وساكسيس ايساك (59) الهدفين.

وارتقى غرناطة، الذي حقق فوزه الاول على ارضه هذا الموسم بعدما كان الفوز الوحيد له خارج القواعد على مضيفه خيتافي في المرحلة الثانية، الى المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط مقابل 17 نقطة لاتلتيك بلباو التاسع والذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 30 نقطة من 12 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & 26 من 12

3- ريال مدريد & & & & 24 من 12

4- فياريال & & & & & &21 من 12

5- سلتا فيغو & & & 21 من 12

&شاهد أهداف أتليتكو مدريد وريال بيتيس

شاهد أهداف ايبار وفياريال

توتنهام يحسم الدربي اللندني وينفرد بالمركز الخامس

فض توتنهام شراكة المركز الخامس مع جاره وست هام وحسم الدربي اللندني في صالحه 4-1 الاحد على ملعب "وايت هارت لاين" في العاصمة وامام 35968 متفرجا في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحسم توتنهام نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله هدفين، وهو يدين بانتصاره الى مهاجمه الدولي هاري كاين الذي سجل ثنائية.

ومنح كاين التقدم لتوتنهام في الدقيقة 23 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر كرة من الدولي الواعد ديلي ألي، وأضاف الدولي البلجيكي توبي الدرفيريلد الهدف الثاني بعد 10 دقائق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الدنماركي كريستيان إريكسن.

وعزز كاين تقدم توتنهام بالهدف الثالث عندما تلقى كرة من إريكسن وسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين حارس المرمى الاسباني ادريان (50) قبل ان يختتم المدافع الدولي كيلي ووكر المهرجان بالهدف الرابع عندما تبادل الكرة مع الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون ويسددها بقدمه اليمنى من داخل المنطقة اسكنها على يمين الحارس ادريان (83).

وقلص الارجنتيني مانويل لانزيني الفارق عندما تلقى كرة من الكرواتي نيكيتسا ييلافيتش، بديل العملاق اندي كارول، فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بووكر قبل ان يطلقها قوية بيسراه تحت سقف مرمى الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (87).

وهو الفوز السادس لتوتنهام هذا الموسم فرفع رصيده الى 24 نقطة علما بانه النادي الاكثر تعادلا حتى الان (6) والاقل هزائم (خسارة واحدة الى جانب ليستر سيتي المتصدر، فيما مني جاره وست هام بالخسارة الرابعة مقابل 6 انتصارات و3 تعادلات فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء كريستال بالاس مع سندرلاند.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & & & 28 نقطة من 13 مباراة

2- مانشستر يونايتد & & &27 من 13

3- مانشستر سيتي & & & & 26 من 13

4- ارسنال & & & & & & & 26 من 13

5- توتنهام & & & & & & &24 من 13

&

شاهد أهداف مباراة توتنهام وويست هام

هرتا برلين يعمق جراح هوفنهايم ويستعيد المركز الرابع

استعاد هرتا برلين المركز الرابع من بوروسيا مونشنغلادباخ بفوزه الصعب على ضيفه هوفنهايم 1-صفر الاحد على الملعب الاولمبي في برلين وامام 37045 متفرجا في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين هرتا برلين بفوزه الى النيران الصديقة حيث سجله لاعب وسط الضيوف البولندي يوجين بولانسكي في الدقيقة 30 عندما حاول ابعاد كرة لاعب الوسط الياباني غنكي هاراغوتشي من ركلة حرة جانبية فتابعها برأسه داخل مرمى فريقه بعد ارتطامها بالقائم الايمن للحارس اوليفر باومان.

وهو الفوز الثاني على التوالي لهرتا برلين والسابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب على ضيفه هانوفر 2-1 السبت. فيما تعمقت جراح هوفنهايم بعدما مني بخسارته السابعة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز الاخير.

اينغلوشتات ودارمشتات

وانتهى لقاء الوافدين الجديدين اينغلوشتات وضيفه دارمشتات بفوز الاول 3-1 على ملعب "اودي سبورت بارك" وامام 14551 متفرجا.

وسجل روبرت باور (58) وموريتس هارتمان (60 من ركلة جزاء و88) اهداف اينغلوشتات، وايتاك سولو (9) هدف دارمشتات.

وارتقى اينغلوشتات الى المركز الثامن برصيد 19 نقطة مقابل 14 نقطة لدارمشتات الثالث عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & 37 نقطة من 13 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & 29 من 13

3- فولفسبورغ & & & & & &24 من 13

4- هرتا برلين & & & & & 23 من 13

5- بوروسيا مونشنغلادباخ &22 من 13

&كاين يفشل في انتزاع الوصافة ومرسيليا يعود الى سكة الانتصارات

فشل كاين في انتزاع المركز الثاني من ليون بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه انجيه الاحد على ملعب "ميشال-دورنانو" وامام 17 الف متفرج في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واكتفى كاين بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 25 نقطة وهو الرصيد ذاته لليون الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه نيس صفر-3 اول من امس الجمعة، بيد انه بقي ثانيا بفارق الاهداف.

في المقابل، تراجع انجيه الى المركز الخامس برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف امام موناكو الفائز على نانت 1-صفر امس السبت.

رين وبوردو

واهدر رين فرصة ذهبية للحاق بانجيه وموناكو الى المركز الخامس بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه بوردو 2-2 على ملعب "روازون بارك" وامام 21 الف متفرج.

وتقدم رين مرتين عبر عثمان ديمبيليه بتسديدة من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من الكاميروني بول-جورج نتيب (31) والبولندي كميل غرويسيكي بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من عبدواللاي دوكوريه (75)، بيد ان بوردو رد بسرعة في المناسبتين عبر انزو كريفيلي مستغلا كرة مرتدة من الحارس بونوا كوستيل تابعها داخل المرمى الخالي (41) والالماني دييغو كونتنتو بعدما تلاعب باحد المدافعين وسدد كرة قوية بيسراه داخل المرمى (78).

وحصل رين على فرصة حسم النتيجة في صالحه حين احتسب له الحكم ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع كليمان شانتوم داخل المنطقة، فانبرى لها الدولي العاجي جيوفاني سيو لكن الحارس سيدريك كاراسو تصدى لها (90+6) منقذا فريقه من الخسارة.

ورفع رين رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن مقابل 18 نقطة لبوردو الثاني عشر.

سانت إتيان ومرسيليا

وعاد مرسيليا الى سكة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سانت اتيان 2-صفر على ملعب "جوفري غيشار" وامام 34681.

وسجل البلجيكي ميتشي باتشويايي (41) وجورج كيفن نكودو (51) الهدفين.

وعوض مرسيليا خسارته امام ضيفه نيس في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الخامس هذا الموسم وارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة. اما سانت اتيان فمني بخسارته الثانية على التوالي والخامسة في مبارياته السبع الاخيرة وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع.

غازيليك أجاكسيو وباستيا

وحقق غازيليك اجاكسيو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء فوزا ثمينا على مضيفه باستيا 2-1 على ملعب "ارمان-سيزاري-فورياني" وامام 12 الف متفرج.

وكان باستيا البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي برانداو في الدقيقة الخامسة، ورد الضيوف بهدفين للكاميروني جاك زوما (19 من ركلة جزاء) والمغربي الاصل خالد بوطيب (70).

وهو الفوز الرابع على التوالي لغازيليك اجاكسيو بعدما اكتفى بثلاثة تعادلات في مبارياته العشر الاولى، فرفع رصيده الى 15 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر، فيما مني باستيا بخسارته الثامنة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الثامن عشر.

وكانت المباراة مقررة السبت وتأجلت بسبب سوء الاحوال الجوية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &38 نقطة من 14 مباراة

2- ليون & & & & & & 25 من 14

3- كاين & & & & & & 25 من 14

4- نيس & & & & & & &24 من 14

5- انجيه & & & & & &23 من 14&