يحل الهلال متصدر الدوري السعودي لكرة القدم الجمعة ضيفاً على فريق الشباب ثالث الترتيب في أقوى مباريات المرحلة التاسعة على &ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
&
ويسعى الهلال لاستغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الكاسح على الخليج في المرحلة الماضية 7-صفر، وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب ملاحقيه الأهلي ،لكنه يدرك أنه سيصطدم بخصم قوى يسعى لتقليص الفارق بينه وبين &صاحبي المركز الأول والثاني ، أو على الأقل الاحتفاظ بفارق الثلاث نقاط التي تفصله عنهما.
&
ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة لطبيعة التنافس بين الفريقين حيث تمثل الانطلاقة القوية لهما في المسابقة والمنافسة على اللقب .
&
الشباب &سيسعى جاهدا إلى تحقيق الفوز الثاني له على التوالي للبقاء في دائرة المنافسة والإستمرار على درب &الانتصارات، حيث يدخل المباراة وهو في المركز الثالث &برصيد 15 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 4 مباريات كما تعادل في 3 مواجهات ولم يتلق أي خسارة حتى الأن ويتطلع للاحتفاظ بسجله نظيفاً هذا الموسم.
&
&ويبرز في صفوفه حسن معاذ وعبدالله الأسطا صاحب هدف الفوز على القادسية في المرحلة الماضية، وعبدالملك الخيبري الذي تشير تكهنات الى قرب رحيله عن الشباب، وموسى الشمري والبرازيلي رافينيا والثنائي الأوروغوياني دييغو أريسميندي وماوريسو أفونسو، لكنه سيفتقد الى جهود لاعب الوسط أحمد عطيف لإصابته بالرباط الصليبي في تدريبات الفريق.
&
في المقابل يبحث الهلال عن ثلاث نقاط جديدة لتعزيز صدارته في مباراة يدخلها & برغبة واحدة وهي الفوز لا سيما وأنه يعيش أفضل حالاته الفنية مع مدربه اليوناني جورجيوس دونيس. &
&
ويخوض الهلال المباراة وهو في صدارة الترتيب العام برصيد 18 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 6 وخسر واحدة ولم يتعادل في أي مباراة.
&
&ويبرز في صفوف الهلال خالد شراحيلي وعبدالله الزوري ومحمد البريك وسلمان الفرج ونواف العابد والكوري كواك تاي هي والثلاثي البرازيلي ديغاو وكارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا.
&
وتفتتح &مباريات المرحلة غدا الاربعاء، بمباراتين عندما يلتقي هجر مع التعاون ، والرائد مع الوحدة.
&
وفي جدة يخوض الأهلي الوصيف والمنتعش بفوز مهم على غريمه التقليدي الاتحاد 3-0 في ديربي جدة، مواجهة سهلة نسبياً عندما يستضيف بعد غد الخميس فريق الفيصلي.
&
ويتطلع الاهلي إلى تضييق الخناق على المتصدر &والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب بعد &41 &مباراة متتالية دون هزيمة.
&
وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية بين الفريقين فإن كفة الأهلي هي الأرجح لتحقيق الفوز وحسم الثلاث نقاط.
&
الأهلي يدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 17 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 5 وتعادل في اثنتين ولم يخسر أي مباراة دورية منذ الجولة 18 في موسم 2013-2014 وحتى الآن.
&
ويبرز في صفوف الأهلي الحارس &ياسر المسيليم ومعتز وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي الذي يقدم موسم مميز للغاية مع الاهلي &والسوري عمر السومة.
&
في المقابل يسعى الفيصلي المعروف بموافقه مع الفرق الكبيرة لتعطيل الاهلي ولو بالتعادل.
&
&ويدخل الضيف المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 9 نقاط جمعها من 7 مباريات حيث فاز في مباراتين وخسر مثلها وتعادل في ثلاث مباريات.
&
&ويستضيف النصر الذي يعاني من سوء النتائج الفتح العائد لسكة الانتصارات، في مباراة صعبة لكلا الفريقين اللذين يرفعان شعار الفوز للظفر بنقاطها الثلاث.
&
ويطمح النصر حامل اللقب &إلى استعادة توازنه والتحقيق &العلامة الكاملة التي ستعيد الثقة للاعبين وتدفع الفريق لمواصلة الانتصارات في قادم المباريات، لاسيما وان الفريق افتقد لطعم الفوز في &آخر مباراتين، حيث تعادل أمام الفيصلي والتعاون.
&
&النصر يدخل المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 10 نقاط جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في اثنتين وتعادل في اربع وخسر واحدة، ويبرز في صفوفه &حسين عبدالغني وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والمالي موديبو مايغا لكنه سيفتقد جهود البولندي أدريان ميرزيفسكي للاصابة.
&
في المقابل يدخل الفتح المباراة وهو في المركز السابع برصيد 10 نقاط من 7 مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل في اربع مواجهات، وخسر في واحدة.
&
وتختتم مباريات المرحلة الجمعة عندما يحل الاتحاد ضيفاً على الخليج في مباراة الجريحان‘ فالأول خسر &0-3 &أمام الأهلي، والثاني خسر من الهلال 0-7 .
&
ويسعى الاتحاد لمداواة جراحه &لاسيما في ظل ما يتردد بان اقالة مدربه الروماني &لازلو بولوني مسألة وقت ليس أكثر.
&
&ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 13 نقطة جمعها من 7 مباريات، حيث فاز في 4 وتعادل في مباراة كما خسر في مباراتين .
&
& ويبرز في صفوف الاتحاد فواز القرني وياسين حمزة وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري ومحمد نور والغاني علي سول مونتاري والروماني سان مارتن والأسترالي جيمس ترويسي والفنزويلي غيلمين ريفاس &.
&
بينما يدخل الخليج المباراة وهو في المركز السادس برصيد 11 نقطة من 7 مباريات حيث فاز في 3 مباريات وخسر مثلها وتعادل في واحدة.