تنطلق الخميس مباريات المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم دون مشاركة فرق الأهلي والزمالك ووادي دجلة بسبب ارتباط عدد من لاعبيها مع المنتخب الأولمبي في البطولة الافريقية بالسنغال والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&
وستشهد المرحلة الحالية 6 مباريات، أهمها غدا بين المتصدر الداخلية (12 نقطة) من اربع مباريات، والذي يبحث عن استمرار مغامرته بالفوز في المباراة الخامسة على التوالي حين يستضيف بملعبه في العباسية طلائع الجيش الذي يحتل المركز الثاني عشر (5 نقاط).
&
وعلى ملعب الجبل الاخضر، &يأمل المقاولون العرب في تحقيق انطلاقة جديدة في الدوري تحت قيادة مديره الفني الجديد طارق العشري، الذي تولى القيادة خلفا للمخضرم حسن شحاتة بعد فشله في تحقيق أي فوز في 5 مباريات حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر بنقطتين، بينما يبحث غزل المحلة الأخير عن الفوز الاول في المسابقة بعد خسارته في 4 مباريات وتعادله في واحدة.
&
وفي الاسكندرية، يبحث المدرب العام السابق للأهلي والمدير الفني الجديد لحرس الحدود احمد ايوب عن تحقيق انطلاقة جديدة له ولفريقه المتعثر باحتلاله المركز قبل الأخير بنقطتين عن نتيجة جيدة امام الاتحاد السكندري صاحب المركز التاسع ب7 نقاط، والذي يخوض اول مبارياته تحت قيادة البرتغالي قيادة ليونيل بونتيس الذي تولى المهمة خلفا لللبرتغالي المستقيل ستويكو مالدينوف لسوء النتائج.
&
وتستكمل المباريات السبت المقبل، حيث يأمل المصري البورسعيدي في خطف الوصافة "مؤقتا" اذ يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط، حينما يواجه سموحة الثامن وله 7 نقاط على ملعب الاسماعيلية.
&
ويبحث اسوان الثالث عشر (4 نقاط) عن الفوز الأول امام المقاصة الخامس (9 نقاط)، ويبحث الانتاج الحربي الحادي عشر (6 نقاط) &عن مواصلة انتصاراته امام بتروجيت الرابع عشر (4 نقاط) الطامح في استعادة الانتصارات وتصحيح موقعه في الترتيب.
&
&