قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&أكد كافة المتابعين تفوق برشلونة على غريمه ريال مدريد في قمة كلاسيكو الكرة الإسبانية لحساب الجولة الـ12 من منافسات الدوري الإسباني برباعية نظيفة وتقديمه لأداء راقٍ يعود إلى تفوق خط وسط البلوغرانا على نظيره الميرنغي.

&وأشاد العديد من الخبراء على غرار نجم خط الوسط الدنماركي السابق المدرب الحالي مايكل لاودروب بالمردود الفني الكبير الذي قدمه رباعي وسط برشلونة في الكلاسيكو مؤكدا بأن ثلاثي الوسط الكتالوني هو الذي منح التفوق للفريق خلال مواجهة الكلاسيكو لأنه كان الأفضل والأقوى من نظيره المدريدي ولم يكن الثنائي الهجومي هو مفتاح الانتصار الكاسح.
&
وقد نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية تقريراً تُشيد فيه بقوة رباعي وسط برشلونة في تلك المواجهة والدور الحاسم الذي قام به الرباعي المكون من الإسباني اندريس انييستا ومواطنيه سيرجي روبيرتو وسيرجيو بوسكيتس والكرواتي إيفان راكيتيتش، والذي تفوق بشكل واضح على الثلاثي المدريدي الذي تشكل من الكولومبي خاميس رودريغيز والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.
&
وبرز تفوق عناصر الوسط الكتالوني في الدفاع والهجوم ، بعدما تفوق في كسر الهجمات الملكية وأداء الواجب الدفاعي في التغطية على مدافعي البارسا ، إضافة إلى نجاحه في تمويل المهاجمين لويس سواريز ونيمار دا سيلفا بالعديد من الكرات، بل وتعدى دور الوسط الكتالوني ذلك إلى التقدم &واختراق دفاعات ريال مدريد، محدثاً تفوقاً عددياً رهيباً من أجل فسح المجال امام سواريز ونيمار للتحرك بأريحية وحرية بين مدافعي الميرنغي ، حيث لم تكن السهولة التي وجدها سواريز في تسجيل هدفيه سوى ترجمة للأداء الكبير الذي قدمه متوسطي الميدان.&
&
وبالمقابل فإن ثلاثي وسط ريال مدريد كان تائهاً في سانتياغو بيرنابيو، حيث فشل في مد الثلاثي الهجومي رونالدو وبنزيمة وغاريث بيل بالكرات الخطيرة ، كما فشل في صد الهجمات الكتالونية مما جعل الدفاع الملكي مكشوفاً أمام منافسه.
&
وربما من الغريب أن القيمة المالية لرباعي وسط برشلونة أقل بكثير من القيمة المالية لثلاثي وسط ريال مدريد ، فرباعي البارسا قيمته 18 مليون يورو فقط، مقابل 142 مليون يورو قيمة الثلاثي الملكي.
&
وأكدت الصحيفة الكتالونية بأن برشلونة لم يدفع من خزينته لتشكيل هذا الرباعي سوى 18 مليون يورو وذلك لانتداب الكرواتي إيفان راكيتيتش من نادي إشبيلية خلال فترة الانتقالات الصيفية من عام 2014 ، أما الثلاثي إنييستا وبوسكيتس وسيرجي روبيرتو فهم من خريجي مدرسة النادي "لاماسيا" حيث لم يدفع النادي لأجلهم أي مبالغ مالية.
&
وبالمقابل فإن ريال مدريد دفع من خزينته ما يقارب 32 مليون يورو لانتداب الكرواتي لوكا مودريتش من نادي توتنهام هوتسبير قبل أربع أعوام، كما دفع أيضاً 30 مليون يورو لبايرن ميونيخ الألماني من أجل التعاقد مع الألماني توني كروس صيف عام 2014 ، وأخيراً دفع 80 مليون يورو للتعاقد مع الكولومبي خاميس رودريغيز من نادي موناكو الفرنسي في الميركاتو الصيفي من عام 2014.
&
هذا ولطالما لقيت سياسة برشلونة في الاعتماد على أبنائه استحساناً وإشادة كبيرة مقابل انتقادات شديدة وجهت لإدارة ريال مدريد وعلى رأسها فلورنتينو بيريز بسبب سياسته الفاشلة في الاعتماد على الأسماء أصحاب المبالغ المالية المرتفعة والقادمة من خارج قلعة سانتياغو برنابيو.