تربع الملاكم البريطاني تايسون فيري على عرش الوزن الثقيل بعد فوزه بالنقاط على الاوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو في مباراة من 12 جولة اقيمت ليل السبت الاحد في مدينة دوسلدورف الالمانية.
&
وحقق فيري المعروف حتى الان بتصريحاته الاستفزازية اكثر منه بنتائجه اللافتة على الحلبات، مفاجأة كبيرة واستولى على القاب كليتشكو الثلاثة (الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة) باجماع القضاة الثلاثة 115-112 و115-112 و116-111.
&
وتوعد الملاكم البريطاني كليتشكو الذي لم يهزم منذ 2004، قبل المباراة بالقول "لقد حانت ساعتك"، مرددا ان شبابه (27 عاما) سيتفوق على خبرة الاوكراني (40 عاما في 25 آذار/مارس المقبل).
&
ونجح فيري امام 55 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب دوسلدورف في الجمع بين القول والفعل، وحقق فوزه الخامس والعشرين في 25 مباراة 18 منها بالضربة الفنية القاضية، ملحقا بكليتشكو الهزيمة الاولى منذ 11 عاما والرابعة في مسيرة طويلة حقق خلالها 64 فوزا 54 منها بالضربة القاضية.
&
وصرح المتربع الجديد على العرش بعد المباراة التي انهاها وهو مصاب بجرح في قوس عينه اليمنى المدماة وكدمة حمراء في وجنته اليسرى، "اريد ان اشكرك يا سيدي ومنقذي يسوع المسيح لانك ساعدتني على تحقيق الانتصار".
&
وتقدم فيري (02ر2 م) بالنقاط بدءا من الجولة السادسة وظل كذلك حتى الجولتين الاخيرتين اللتين بحث خلالهما كليتشكو (98ر1 م) عن ضربة قاضية فوجه لمنافسه 9 لكمات بيمناه و11 ضربة خلف الرأس دون ان يتمكن من اسقاطه رغم ان الاخير انهى اللقاء وهو منهك جسديا.
&
من جانبه، اعترف كليتشكو الذي خاض المباراة تحت انظار شقيقه الاكبر البطل السابق فيتالي، بأنه فوجىء ب"سرعة وحركة منافسه المستمرة على الحلبة".