قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب الى مواصلة هيمنته المحلية وزحفه نحو اللقب الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على انجيه الثالث الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ويغرد باريس سان جرمان خارج السرب هذا الموسم حيث يبتعد في الصدارة بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه كاين الذي تنتظره قمة نارية امام ضيفه موناكو العائد بتعادل ثمين امام مضيفه مرسيليا 3-3 في قمة المرحلة الخامسة عشرة امس الاحد.
&
وتوج الفريق الباريسي بلقب بطل الخريف الرمزي بعد 15 مرحلة فقط اثر تغلبه على ضيفه تروا 4-1 اول من امس السبت معادلا انجاز ليون موسم 2006-2007.
&
ويرصد فريق العاصمة فوزه العاشر على التوالي علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري معادلا انجازه في المواسم الثلاثاة الاخيرة.
&
ويعول باريس سان جرمان على قوته الهجومية الضاربة بقيادة افضل هداف في تاريخه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل السبت هدفه ال85 في دوري الدرجة الاولى وعادلا الرقم القياسي للجزائري مصطفى دحلب.
&
ويملك رجال المدرب لوران بلان افضل خط هجوم في الدوري برصيد 37 هدفا كما انهم هزوا الشباك مرة واحدة على الاقل في المباريات ال26 الاخيرة لهم محليا وعادلوا انجازهم عام 2013 في الفترة بين اذار/مارس وكانون الاول/ديسمبر، بفضل ترسانته المتنوعة هجوميا خاصة بعد انضمام الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا الى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي.
&
ولا يزال الفريق الباريسي ينافس على جميع الجبهات هذا الموسم وهو بلغ الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وبالتالي فمعنويات لاعبيه عالية جدا وهم مرشحون للابتعاد اكثر في الصدارة.
&
وبدوره، يدخل انجيه المباراة بمعنويات عالية بعد استعادته نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة حيث عمق جراح ضيفه ليل بالفوز عليه بثنائية نظيفة، بيد ان انجيه يدرك جيدا المهمة المستحيلة امام فريق العاصمة وسيلعب من أجل الخروج بأقل الاضرار الممكنة.
&
وسيحاول كاين العائد بدوره الى نغمة الانتصارات بفوز ساحق على مضيفه بوردو 4-1 امس الاحد، مواصلة صحوته عندما يستضيف موناكو السابع بعد غد الاربعاء في قمة لا تخلو من صعوبة على الفريقين.
&
واستعاد كاين المركز الثاني من ليون امس وهو سيبذل قصارى جهده من اجل الحفاظ عليه للبقاء في دائرة الفرق المنافسة على اللقب.
&
وتنتظر ليون الثالث رحلة صعبة الى نانت العاشر غدا الثلاثاء في محاولة لوقف نزيف النقاط والهزائم المتتالية التي بلغت 3 في مختلف المسابقات.
&
وتشهد المرحلة قمة اخرى بين ليل الثامن عشر والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة (4 تعادلات وهزيمتان) اخرها امام انجيه في اول مباراةل ه بقيادة مدربه الجديد فريديريك انطونيتي خليفة مواطنه هيرفيه رينار المقال من منصبه، وسانت اتيان الخامس والذي اكرم وفادة ضيفه غانغان بثلاثية نظيفة امس الاحد.
&
ويلعب غدا ايضا لوريان التاسع مع نيس السادس.
&
ويلتقي الاربعاء ايضا باستيا السابع عشر مع بوردو الرابع عشر، وغانغان الثاني عشر مع رينس الخامس عشر، ومونبيليه الثالث عشر مع غازيليك اجاكسيو السادس عشر، وتروا صاحب المركز العشرين الاخير مع تولوز التاسع عشر قبل الاخير.