قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توصلت موسكو والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الى اتفاق حول الخطوات التي يجب اعتمادها من اجل تحقيق الاصلاحات في وكالة مكافحة المنشطات المحلية، وذلك بحسب ما اعلن وزير الرياضة فيتالي موتكو الثلاثاء.
&
ونقلت وكالة الانباء الروسية "انترفاكس" عن وزير الرياضة قوله: "لقد اتفقنا على خارطة طريق. اصبح واضحا ما يجب علينا القيام به"، دون ان يكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق.
&
ويأتي هذا الاعلان بعد ايام على الاجتماع الذي عقده موتكو مع مسؤولي الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حيث كشف حينها بان الاخيرة "مرتاحة لسرعة" روسيا في اصلاح نظام مكافحة المنشطات الذي تسبب بفضائح كبيرة.
&
ونقل موتكو عن رئيس الوكالة العالمية ديفيد هاومان في ختام لقاء بينهما في موسكو "الوكالة راضية عن الضمانات التي قدمها الوزير فيتالي موتكو وسرعة تطبيق التوصيات المنبثقة عن اللجنة المستقلة التابعة للوكالة".
&
وتابع نقلا عن هاومان "في المقابل، يجب بذل جهود كبيرة من اجل اصلاح الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات".
&
وخلال الاجتماع، اكد موتكو لهاومان ان روسيا قامت بجهود "جبارة" من اجل استئصال آفة المنشطات والتزمت بتوصيات اللجنة المستقلة.
&
واتهمت الوكالة الدولية مطلع الشهر الحالي روسيا بـ"تنشيط منظم" لرياضيها من خلال نظام تورط فيه ايضا مسؤولون في الاتحاد الدولي اتهموا بتغطية بعض حالات المنشطات لقاء حصولهم على المال.
&
وعقد مجلس الاتحاد الدولي اجتماعا طارئا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر قرر خلاله ايقاف روسيا موقتا فاتحا الباب امام احتمال غياب الرياضيين الروس عن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس 2016.
&
&لكن روسيا تأمل من خلال جهودها المكثفة برفع هذا الايقاف خلال 3 اشهر.
&