&اعلن نادي شاندونغ لونينغ الصيني انه عين مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل السابق مدربا جديدا لفريقه بحيث بات ثالث فريق محلي يستعين بمدرب سابق لمنتخب السيليساو.

&وسيلتقي مينيزيس (53 عاما) بمواطنيه المدربين لويس فيليبي سكولاري الفائز بكأس العالم والمدرب الحالي لغوانجو ايفرغراندي بطل الدوري الصيني وبطل دوري ابطال اسيا، وبالمدرب فاندرلي لوكسمبورغو الذي يشرف على تيانجين كوانجيان من الدرجة الثانية منذ ايلول/سبتمبر الماضي.
&
&وعرف الدوري الصيني الذي عانى في السابق من عمليات رشوة، فائضا من الناحية المالية سمح له باستقدام مدربين ولاعبين من كبار الاسماء.
&
ولم يكشف شاندون عن قيمة الصفقة التي ادت الى الاتفاق مع مينيزيس، الا ان الاخير اكد بان العرض "هو خارج عن المألوف" بحسب وكالة الانباء الصيني.
&
وذكر الموقع الاعلامي الصيني "سينا" ان مينزيس وقع على عقد مدته 4 سنوات لقاء راتب سنوي قدره 6 ملايين يورو، في حين ان المدرب البرازيلي صرح على حسابه الخاص في شبكة الانترنت بان مدة العد هي عامان فقط.
&
ويخلف مينيزيس في منصبه الجديد مواطنه كوكا الذي تسلم منصبه في نهاية 2013، لكنه اقيل من عمله نهاية الاسبوع الحالي بعد وقفه 7 اشهر من قبل الاتحاد الصيني بسبب اعتدائه على مساعد الحكم في حزيران/يونيو الماضي.
&
وبرز شاندونغ كثيرا في نهاية الالفية الثانية من خلال نتائج الممتازة في الدوري، وذلك قبل ان يبتعد عن الاضواء اثر بروز منافسه غوانجو الذي يشرف عليه سكولاري.
&
وكان مينيزيس درب منتخب بلاده في 2010 الا ان السيليساو خسر تحت اشرافه نهائي اولمبياد 2012 في لندن ما ادى الى اقالته في تشرين الثاني/نوفمبر من العام ذاته.
&
وبحسب الموقع "سينا" فان شاندونغ قد يكون دفع ايضا تعويضا قدره 7ر1 مليون يورو لفريق كروزيرو الذي كان يدربه مينيزيس.