قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&يتوقع أن تحقق إمارة عجمان مكاسب مالية كبيرة وأن تتحول لتكون نموذجًا اقتصاديًا معماريًا حيويًا فريدًا يتمتع بالرفاهية والفخامة مثل دبي في البنايات الشاهقة ناطحة السحاب والفلل المحاطة بالملاعب الخضراء والتي ستعمل على جذب آلاف السكان في الفترة المقبلة، وذلك بعد اقامة ملاعب غولف متطورة على مساحات شاسعة، والتي سيتبعها بناء الآلاف من الفلل والشقق السكنية حولها لبيعها بنظام التملك الحر للمواطنين والوافدين.

طفرة اقتصادية&
&
ووفقا للتقديرات الاقتصادية فإن الشركة المصممة للمشروع أوضحت أن المكاسب المالية المتوقعة من بناء تلك المجمعات السكنية التي تعد أفضل مشروع اقتصادي تقوم بتنفيذه الامارة على مدى تاريخها ستكون قوية، وقد تصل الأرباح في المرحلة الأولى إلى 10 ملايين درهم، وهو ما يعد بمثابة طفرة اقتصادية كبرى تمهد لدخول عجمان ساحة البنايات ناطحة السحاب لتلحق بدبي.
&
مشروع الزوراء
&
وقام الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أمس بتدشين "نادي الزوراء للغولف"، أحدث ملاعب بطولات الغولف في الشرق الأوسط والأول من نوعه في دولة الإمارات خلال السنوات الست الماضية، والكائن ضمن "مشروع الزوراء" وذلك بحضور عدد من الشخصيات الحكومية والرسمية وأبرز لاعبي الغولف في المنطقة.
&
مرافق سكنية&
&
وقامت شركة "نيكلاوس ديزاين" بتصميم ملعب الغولف المؤلف من 18 حفرة وفق أعلى المعايير الجمالية، وتتولى شركة "ترون غولف الأميركية إدارته وتشغيله.&
&
ومن المتوقع أن يصبح النادي، الذي يحيط به مليونا متر مربع من غابات المانجروف الآسرة، وجهة حيوية لمحبي الغولف، ويمثل رافداً مميزاً لمشروع "الزوراء" الذي يمتد على مساحة 5.4 ملايين متر مربع محتضناً العديد من المرافق السكنية ووجهات الضيافة والترفيه والحياة العصرية الراقية، حيث يعتبر "الزوراء" مشروعاً مشتركاً بين حكومة عجمان وشركة "سوليدير إنترناشيونال".
&
و قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: "اليوم تضع عجمان بصمتها المميزة على خريطة رياضة الغولف عالمياً، عبر ملعب يقدم عدداً من أصعب التحديات الشيّقة للمتمرسين، ويناسب في الوقت ذاته احتياجات الهواة، مع تجربة استثنائية، تتكامل فيها مقومات الرياضة والترفيه والعناصر الجمالية الجذابة".
&
تجربة استثنائية
&
وأضاف "يمثل نادي الزوراء للغولف أحد أبرز ملامح مشروعنا الكبير، مقدما للاعبي الغولف&في المنطقة والعالم فرصة اختبار تجربة استثنائية في أجواء النادي بموقعه الحيوي الفريد الذي يشكل امتداداً لمجتمع أكبر يجاور شطآن عجمان الساحرة".
&
وسيكون بإمكان الزوار في المستقبل القريب استخدام أول المراسي الأربعة التي يتضمنها المشروع، ويعقب ذلك استكمال مجمع "فلل الغولف" السكني، ومنتجع "أوبروي الزوراء" في عام 2016. وقد قارب العمل على تنفيذ الأعمال الإنشائية في "فلل الغولف" المطلة على ملعب الغولف من الانتهاء، لتكون المنازل جاهزة لاستقبال السكان في منتصف العام 2016 ليصبح مجمعاً نابضاً بالحياة بكل معنى الكلمة.
&
واجهة مائية
&
وسيكون مشروع "الزوراء" عند اكتماله مقصدا متعدد الاستعمالات تتكامل فيه المرافق السكنية والتجارية والعصرية، مع واجهة مائية بطول 12 كيلومتراً و1.6 كيلومتر من الشواطئ الرملية، إضافةً إلى نادي الغولف.
&
مساحات خضراء
&
ويقع "نادي الزوراء للغولف" ضمن منطقة "الفيروايز" وسط بيئة طبيعية محمية تحتضن الشواطئ الرملية وغابات المانجروف. وتتألف هذه المنطقة من أحياء سكنية، ومركز اجتماعي علاوةً على نادي الغولف، وتنفرد بأجوائها التي تحفل بالمساحات الخضراء الواسعة التي تحاذي المنازل الفاخرة وطيف متكامل من المرافق الترفيهية والرياضية العصرية.&
&
ويضم الملعب، المؤلف من 18 حفرة و72 عائقاً، العديد من المرافق المخصصة للتمرين، كما يضم ممرات واسعة للتنزه تفضي إلى بحيرتين كبيرتين تعزز أجواء التحدي والتشويق في المباريات التي يشهدها الملعب.
&
مطاعم ومسابح ومقاهٍ
&
وسيضم مبنى "نادي الزوراء للغولف" مركزاً حديثاً للياقة البدنية، إضافة إلى مطعم ينعم بأروع الإطلالات على ملعب الغولف، والمسبح، ومسبح الأطفال، والمقهى، وغرفة متعددة الاستخدامات للاجتماعات، إضافة إلى نادٍ للشباب ، حيث يقع مبنى النادي الموقت والمجهز كلياً ضمن "ذا بافيليون"، مركز المبيعات المتميز في "الزوراء".
&
تطوير أماكن للحياة
&
من جانبه قال ناصر الشمّاع رئيس مجلس إدارة "سوليدير إنترناشيونال": "نحن فخورون بدورنا في تطوير هذا المشروع الاستثنائي في ’الزوراء، وكلي ثقة بأن ’نادي الزوراء للغولف الذي تولت تصميمه شركة ’نيكلاوس ديزاين‘ سيكون محط اهتمام وإعجاب الجميع. ولطالما ارتبط اسم "سوليدير إنترناشيونال" بتطوير أماكن للحياة، ورسخنا سمعة طيبة كمطورين لمشاريع فريدة يشرفنا أن يكون مشروع الزوراء في إمارة عجمان أحدث الإضافات إلى محفظة مشاريعنا".
&
حياة عصرية
&
و قال عماد الدنا، الرئيس التنفيذي في "شركة تطوير الزوراء": "لقد كان للدعم الكبير الذي حظي به مشروع "الزوراء" من قبل حكومة عجمان الرشيدة دور جوهري في مسيرة تطوير المشروع، ولهم منا أسمى آيات الشكر والتقدير. ولا شك&&أن نادي الغولف سيثري أجواء الهدوء والسكينة التي سينعم بها زوار وسكان الزوراء. ولَكَم نفخر اليوم بحضور الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الذي يؤكد تشريفه لنا أهمية الزوراء كوجهة حيوية سيكون لها دور هام في ترسيخ مكانة إمارة عجمان كوجهة أولى للأعمال والحياة العصرية الراقية".
&
هدوء تام
&
ويحتضن "نادي الزوراء للغولف" ممرات ومنتزهات خضراء، ويقدم للأعضاء والزوار تجربة لا مثيل لها في أجواء من الهدوء التام. وتقدم المساحات الشاطئية الواسعة التي تتغير ملامحها بفعل عوامل المد والجزر لتعزز التحديات المتاحة أمام اللاعبين محولة شكل الملعب بشكل مستمر ولا سيما في مناطق الحفر التسع الخلفية. وبفضل الشراكة مع "ترون غولف"، يستفيد الضيوف في النادي من تجربة رياضية مذهلة تتكامل مع أفضل خدمات الضيافة خلال زيارتهم.
&
مرافق عديدة
&
ويعتبر "نادي الزوراء للغولف من بين العديد من المرافق الطبيعية التي توجد في "الزوراء" والتي تمتاز بطابعها الفريد وترتبط عبر الحدائق والمساحات العامة والممرات المظللة، ليكون المشروع وجهة عصرية متكاملة ومستدامة ، حيث يتمتع المشروع بموقع استراتيجي يبعد مسافة 25 دقيقة عن مطار دبي الدولي، و15 دقيقة عن مطار الشارقة الدولي.
&
التملك الحر&
&
وتم تصنيف مشروع "الزوراء" مشروعاً للتملك الحر ومنطقة حرة من قبل حكومة عجمان التي توفر الأرض للمالكين الراغبين بالسكن في الفلل ومنازل التاون هومز الرائعة التي يجرى تطويرها حالياً بمحاذاة ملعب الغولف.