&تستضيف دبي في مارس من العام المقبل، بطولة العالم للطائرات بدون طيار بجائزة عالمية كبرى تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، بتوجيه من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وقال: "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "إن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تؤكد على جعل دبي المدينة الأكثر حيوية في العالم، من خلال تحويلها إلى محطة عالمية للابتكار في كافة المجالات وخاصة في التقنيات الحديثة وتطويعها لخدمة الإنسان، وحاضنة للاستثمارات في القطاعات الرياضية الناشئة".
&
وأضاف في تصريحات صحافية : "دبي ستقود الجهود العالمية لتحفيز وتشجيع هذه الرياضة الناشئة من خلال تنظيم هذه البطولة العالمية، التي تأتي في ظل توقعات ببلوغ حجم السوق العالمي لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار ما قيمته نحو 4 مليارات دولار بحلول العام 2020".
&
وتابع بالقول:"دبي تبتكر أجيالاً جديدة من الرياضات التي تعكس شغفاً بالمستقبل، واستشرافاً واقعياً لاحتياجاته وتحدياته، وسنواصل الجهود نحو تعزيز هذه الرياضات المبتكرة ونقلها إلى مراحل متقدمة".
&
وقد أعلن في دبي، عن تأسيس الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بدون طيار برئاسة فخرية للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،&
&
وأكد وزير شؤون الوزراء الإماراتي محمد عبد الله القرقاوي أن البطولة العالمية للطائرات بدون طيار ستكون حدثاً استثنائياً يتم خلالها دمج عالم الخيال العلمي والعالم الواقعي، ما يتيح للمهتمين والمتابعين اختبار تجربة فريدة من نوعها، وستمنحهم الفرصة للتعرف على عالم تكنولوجي فريد آخذ بالتطور المتسارع".
&
وأضاف: "نريد لهذه البطولة أن تكون منصة عالمية، وحاضنة للابتكار والأفكار في هذا المجال، يجتمع فيها أفضل المتسابقين حول العالم، ووضعهم وجهاً لوجه للمنافسة على جائزة عالمية كبرى قدرها مليون دولار".
&
وقال القرقاوي العضو المؤسس للاتحاد العالمي لسباقات الطائرات بدون طيار "نأمل أن يساهم هذا السباق العالمي في تحفيز المبتكرين ورفع وتيرة الابتكار في هذا القطاع التكنولوجي الناشئ شديد الأهمية والحيوية للعالم في المستقبل القريب، ستدفع بطولة العالم للطائرات بدون طيار هذا النوع من التكنولوجيا لحدوده القصوى، وستفتح الباب لتطوير جيل جديد من الطائرات بدون طيار".
&
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بدون طيار عمر سلطان العلماء " نسعى الى تطوير بيئة مستقبلية في السباقات، تحث الطيارين والمصنعين الى تطوير أفضل الطائرات بدون طيار للوصول الى خط النهاية "
&
وتستضيف دبي سباق الجائزة الكبرى في مارس 2016 في أول سباق عالمي للطائرات بدون طيار، تنظم إلى جانبه في ثلاث مدن حول العالم.
&
وستضم بطولة العالم نوعين من السباقات، الطيران الحر وسباقات السرعة في حلبات ستكون الأكثر تطوراً عالمياً، وسيمنح الفائز في سباق السرعة جائزة قدرها مليون دولار أمريكي، فيما تخصص جائزة للفائز في فئة الطيران الحر، وسيفتح باب ترشيح مدن العالم لاستضافة سباق الطائرات بدون طيار للمواسم المقبلة.
&
وتعد سباقات الطائرات بدون طيار أول رياضة عالمية من نوعها لا تعتمد على القوة الجسدية، بل على التكنولوجيا والابتكار وسرعة البديهة في التحكم بالطائرة عن بعد، وستستقطب البطولة الجديدة ملايين المشاهدين حول العالم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
&
لجنة الحكام في الاتحاد الإماراتي لم تبالي على الإطلاق بصرخات الأندية التي اشتكت الغالبية منها من الاخطاء التحكيمية القاتلة، والتي كبدت فرقها خسائر نقاط عده، بسبب الأخطاء القاتلة التي ارتكبتها الصافرة.