اعاد بورتو الفارق الى نقطتين بينه وبين سبورتينغ لشبونة المتصدر بفوزه الثمين على مضيفه ناسيونال ماديرا 2-1 في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
&
وسجلت الاهداف الثلاثة في الدقائق ال14 الاولى، حيث منح الاسباني ايفان ماركانو سييرا التقدم لبورتو في الدقيقة السادسة، ورد عليه البرازيلي ويليان باربوسا بعد دقيقتين مدركا التعادل (8)، قبل ان يسجل لاعب الوسط الدولي الجزائري ياسين براهيمي هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 14.
&
وهو الفوز الخامس على التوالي لبورتو والعاشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 33 نقطة مقابل 35 لسبورتينغ لشبونة الذي كان ابتعد 5 نقاط مؤقتا في الصدارة بفوزه على ضيفه موريرنزي 3-1 الاحد.
&
اما ناسيونال ماديرا فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.
&
وفي مباراة ثانية، حقق اكاديميكا كويمبرا فوزا صعبا على ضيفه بيليننسيش 4-3.
&
وتقدم اصحاب الارض بهدفين نظيفين سجلهما جونكلاو باسيينسيا (21 من ركلة جزاء) وبيدرو نونو (42)، وأهدر لويس ليال من ساو تومي وبرنسيب ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 35 قبل ان ينجحوا في تقليص الفارق بفضل النيران الصديقة عندما سجل المدافع البرازيلي ريكاردو ناسيمنتو بالخطأ في مرمى فريقه (45).
&
واعاد ايفانيلدو كاساما من غينيا بيساو الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لاكاديميكا كويمبرا في الدقيقة 46، ورد عليه تياغو كاييرو بالهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 58، ثم سجل فرناندو الكسندر الهدف الرابع لاكاديميكا (80)، قبل ان يختم بورن بينتو المهرجان التهديفي للمباراة بالهدف الثالث للضيوف في الدقيقة الاخيرة.
&
ورفع اكاديميكا كويمبرا رصيده الى 10 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير مقابل 13 نقطة لبيليننسيش الثالث عشر.
&
ويلعب اليوم يونياو ماديرا السادس عشر (10 نقاط) مع بنفيكا الثالث وحامل اللقب (27 نقطة) في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سبورتينغ لشبونة & &35 نقطة من 13 مباراة
&
2- بورتو & & & & & & &33 من 13
&
3- بنفيكا & & & & & & 27 من 12
&
4- سبورتينغ براغا & & 24 من 13
&
5- ريو آفي & & & & & &21 من 13