حجز باريس سان جرمان حامل اللقب بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم بفوز بشق النفس على ضيفه سانت اتيان 1-صفر الاربعاء على ملعب بارك دي برانس في الدور ثمن النهائي.
&
وانتظر باريس سان جرمان حتى الدقيقة 86 لتسجيل هدف الفوز عبر الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني، بديل العملاق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، اثر تمريرة عرضية داخل المنطقة من الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا، بديل لاعب الوسط الدولي الايطالي ماركو فيراتي.
&
وخاض سانت اتيان المباراة بفريقه الرديف ووقف سدا منيعا امام السيطرة الميدانية للفريق الباريسي الذي وجد مهاجموه صعوبة كبيرة في هز الشباك، وكان الضيوف قاب قوسين او ادنى من جرهم الى التمديد.
&
ليون وتور
&
ولم تكن حال ليون افضل من باريس سان جرمان وعانى الامرين بدوره امام ضيفه تور من الدرجة الثانية وتغلب عليه بهدفين لكلاوديو بوفو (38 من ركلة جزاء و85) مقابل هدف للسنغالي ابراهيما تانديا (71).
&
مرسيليا وبور-اون-بريس
&
وتأهل ايضا مرسيليا بتغلبه على مضيفه بور-اون-بريس من الدرجة الثانية 3-2.
&
وتقدم مرسيليا عبر الغيني بونا سار في الدقيقة 13، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 27 من ركلة جزاء انبرى لها الجزائري الاصل لخضر بوصحة بنجاح، وسجل الضيوف هدفين بواسطة الارجنتيني لوكاس اوكامبوس (51) وريمي كابيلا (75) قبل ان يقلص بوصحة الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء ايضا.
&
بوردو وموناكو
&
وبلغ بوردو الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه موناكو 3-صفر.
&
وسجل الجزائري الاصل ادم وناس (16) والاوروغوياني دييغو رولان (57) والسنغالي هنري سايفيه (88) الاهداف.
&
ولحق باريس سان جرمان وبوردو ومرسيليا وليون بفرق غانغان وليل ولوريان وتولوز التي تأهلت الثلاثاء.
&