اكد السويسري جوزف بلاتر، الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بان الاخير اسقط تهم الفساد الموجهة اليه في قضية الدفعة المشبوهة التي حصل عليها الفرنسي ميشال بلاتيني من السلطة الكروية العليا عام 2011.
&
وقال بلاتر في حديث لصحيفة "بليك" السويسرية في عددها اليوم الاحد بان قاضي غرفة الاحكام في لجنة الاخلاقيات التابعة لفيفا الالماني يواكيم ايكرت اعلمه بعد جلسة الاستماع التي دامت لاكثر من 8 ساعات عن "سحب تهم الفساد" بحقه.
&
واوقف بلاتر بصحبة رئيس الاتحاد الاوروبي بلاتيني لمدة 90 يوما حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل من قبل لجنة الاخلاقيات في فيفا بتهمة "سوء الادارة والفساد" بسبب دفعه مبلغ 8ر1 مليون يورو لبلاتيني عام 2011 مقابل عمل استشاري قام به الاخير لمصلحة فيفا بين 1999 و2002 دون اي عقد مكتوب بين الطرفين.
&
كما يواجه بلاتر تهم تقاضي الرشوة في ما يخص بيع حقوق نقل مونديالي 2010 و2014، وهو ملاحق من قبل السلطات السويسرية ايضا في هذه القضية.
&
ودافع بلاتر الخميس عن براءته امام قضاة لجنة الاخلاقيات الذين استمعوا اليه، واصدر محاميه الاميركي ريتشارد كولن بيانا بعد جلسة الاستماع يوم الخميس قال فيه بان "الرئيس بلاتر يتطلع بفارغ الصبر لقرار في مصلحته لان الدليل يفرض ذلك".
&
وواصل البيان: "الدليل يظهر بان الرئيس بلاتر تصرف بشكل صحيح ولم يخالف بشكل مؤكد قانون الاخلاقيات في فيفا. يجب اغلاق التحقيق ورفع عقوبة الايقاف".
&
وقبل جلسة الاستماع، كتب بلاتر رسالة الى اعضاء فيفا الـ209 اطلق فيها على محققي لجنة الاخلاقيات بـ"محاكم التفتيش"، ثم قال اليوم لصحيفة "بليك" انه في نهاية جلسة الاستماع "شعرت بان العدالة ستتحقق".
&
وستصدر لجنة الاخلاقيات في فيفا حكمها بشأن بلاتر وبلاتيني غدا الاثنين حيث يواجه الرجلان احتمال الايقاف لمدة الحياة.
&
&