&أكد السويسري جوزيف بلاتر، المستقيل من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، وجود تحقيق من طرف الهيئة الكروية العالمية حول تعاقد قطبا العاصمة الإسبانية مدريد، الريال والأتلتيكو مع لاعبين أجانب قصر &وبالتالي امكانية صدور قرار مستقبلاً حول منع الفريقين من ضم لاعبين جدد لفترة معينة مثلما حدث العام الماضي مع نادي برشلونة.

وقال السويسري بلاتر في حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو"، نشرته الأربعاء، :" أعرف أنّ التحقيقات حول ناديي ريال مدريد &و أتلتيكو مدريد قد انتهت ولكن لست على علم بنوع العقوبات، لأنّ الأمر تتكفل به لجان مستقلة، كما أني في الوقت الحالي معاقب ولا يمكنني وضع قدمي في الفيفا".
&
وأضاف بلاتر محذراً قطبي الكرة المدريدية:" اذا كان برشلونة قد عوقب بعد خرقه لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم وأنّ قطبا مدريد قد ارتكبا نفس الخروقات، فانه من المنطقي أن تتم معاقبتهما هما أيضاً".
&
وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد عاقب نادي برشلونة بمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد في فترتي الانتقالات الشتوية و الصيفية الماضيتين إلا انه سيعود إلى "السوق" خلال "الميركاتو" الشتوي القادم، الذي سينطلق يوم الفاتح من شهر يناير .&
&