كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن النجم الدولي المكسيكي خافير هيرنانديز "تشيتشاريتو" مهاجم باير ليفركوزن الألماني، مرشح بقوة للعودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، من بوابة نادي أرسنال.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن إدارة نادي أرسنال تخطط لتعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث وضعت صوب أعينها المهاجم المكسيكي المتألق خافير هيرنانديز، بتوصية من مدرب الفريق الفرنسي آرسين فينغر.

ووفقا للصحيفة البريطانية فإن المدرب الفرنسي يبدي إعجابا كبيرا في المهاجم المكسيكي، ويسعى لضمه في الميركاتو الشتوي في يناير المقبل، من أجل توسيع خيارات اللعب الهجومي لفريقه، في ظل وجود رأس حربة صريح واحد في الوقت الحالي هو الفرنسي أوليفييه جيرو، في حين يعاني المهاجم داني ويلبيك من الإصابات المتكررة.

وكان تشيتشاريتو قد انتقل إلى باير ليفركوزن من مانشستر يونايد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، علما أنه لعب خلال الموسم الماضي في صفوف ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة.

ومنذ انتقاله إلى صفوف باير ليفركوزن، يواصل "تشيتشاريتو" دك شباك أندية البوندسليغا، حيث سجل 11 هدفا، من بينها الهاتريك الرائع في مرمى مونشنغلادباخ في الجولة قبل الماضية من الدوري.

&كما سجل هيرنانديز 5 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، و 3 أهداف في كأس ألمانيا، ليرفع رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم، جعلت منه واحدا من المهاجمين الأكثر فعالية في أوروبا.

&