&يعتزم نادي أرسنال الانكليزي الدخول في مفاوضات مع المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز وصانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة من أجل إقناعهما بتجديد عقديهما الذي ينتهي في عام 2018 وتمديد إقامتهما في النادي اللندني لسنوات إضافية.

وكشف صحيفة " الميرور" الإنكليزية &بأن إدارة المدفعجية تعتزم عرض 130 ألف جنيه استرليني كأجر أسبوعي لسانشيز، فيما ستقدم 140 ألفاً لأوزيل ، ليصبح بذلك الدولي الألماني اللاعب الأعلى أجراً في ملعب الإمارات.
&
ووفقاً لما ذكرته الصحيفة واسعة الانتشار فإن أوزيل على وشك توقيع عقد جديد حتى بعد عام 2019، ، حيث يرغب النادي في تكريمه نظير مردوده المميز هذا الموسم، من خلال منحه أجراً أسبوعياً يقدر بـ140 ألف استرليني، ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في صفوف ارسنال، خاصة وأن مدير الفريق الفني ارسين فينغر يسعى للإبقاء عليه والاعتماد عليه في تشكيلة الفريق لأطول فترة ممكنة، حيث يعتبره اللاعب الأساسي القادر على قيادة النادي للفوز بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم، بعدما تمكن بفضل صناعته للأهداف في مساواة فريقه بالنقاط مع متصدر البريمير ليغ مانشستر سيتي -26 نقطة لكل منهما- ولكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف.
&
وذكرت "الميرور" أن ارسنال على استعداد لتجديد عقد أوزيل الذي سينتهي بعد عامين ونصف العام، مما يعني أن فترة عقده ستنتهي في صيف عام 2018.
&
وكان أوزيل قد وصل إلى ملعب الإمارات في صيف عام 2013 عندما كان عمره 25 عاماً من ريال مدريد بصفقة 42 مليون جنيه استرليني، وهي أعلى صفقة ابرمها ارسنال منذ تأسيسه.
&
أما سانشيز فقد وصل إلى ملعب الإمارات في الـ10 يوليو 2014 قادماً من برشلونة بصفقة 35 مليوناً، مسجلاً له 32 هدفاً في 69 مباراة.
&
استقرار الفريق
&
وفي الوقت الذي وقع المهاجم الانكليزي ثيو والكوت -26 عاماً- على عقد جديد في وقت سابق من هذا الموسم، فقد وافق المدافع الاسباني ناتشو مونريال&-&29&عاماً-&على توقيعه على عقد جديد لمدة ثلاث سنوات ، أما قائد الفريق الاسباني مايكل ارتيتا (33) الذي ينتهي عقده الصيف الجاري ، لم يتضح إذا ماكان النادي سيقرر في نهاية هذا الموسم تقديم له عرض لتجديد لعقده من عدمه.
&
وعلى الصعيد ذاته أبدى ارسنال اهتمامه بصانع ألعاب أياكس المعجزة ريتشالدي بازوير، الذي بلغ الـ19 عاماً الأسبوع الماضي والذي يلعب أساسياً في كل مباراة لمتصدر الدوري الهولندي هذا الموسم، في حين قام مدرب المنتخب داني بليند باستدعائه من أجل المشاركة مع تشكيلته.
&
وكان لاعب الوسط قد بقى تحت رادار الغنرز منذ أن كان عمره 16 عاماً، ولكنه قرر ابقاءه في هولندا من أجل كسب المزيد من الخبرة.
&