&أشاد المدرب الفرنسي آرسين فينغر بقدرات نجمه الدولي الألماني مسعود أوزيل وتألقه اللافت منذ بداية الموسم حتى أنه شبهه بأسطورة المدفعجية الهولندي دينيس بيركامب إلا أن صحيفة بريطانية رأت أن "عازف الليل" أفضل من النجم السابق لخمسة أسباب.


حازم يوسف-إيلاف: نجح الدولي الألماني مسعود أوزيل في قيادة فريقه أرسنال إلى الفوز على بورنموث بثنائية نظيفة قادته إلى اعتلاء صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز مستغلاً سقوط المتصدر السابق ليستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مانشستر سيتي في إطار منافسات الجولة الـ19 من المسابقة المحلية.
&
وأحرز "عازف الليل" هدفاً وصنع آخر لزميله غابرييل باوليستا في فوز المدفعجية على ضيفه بورنموث في ملعب "الإمارات" ليُشيد به مدربه الفرنسي المخضرم آرسين فينغر.
&
وقال فينغر في تصريحات عقب فوز "الغنرز" مشيداً بالدولي الألماني إنه يكفي النظر إلى الأرقام والإحصائيات والتمريرات الحاسمة التي قام بها فهي تتكلم عن نفسها!
&
وأضاف المدرب الفرنسي الذي يتواجد على رأس القيادة الفنية للنادي اللندني منذ 20 عاماً تقريباً أن النجم السابق لأرسنال دينيس بيركامب كان يسجل عدداً أكبر من الأهداف وبدوره أوزيل بدأ بتسجيل الأهداف أيضاً وبالتالي يمكن تشبيهه باللاعب الهولندي.
&
من جانبها، خالفت صحيفة "مترو" البريطانية تصريحات فينغر حيث أعدت مقارنة بين النجم الدولي الألماني واللاعب الهولندي السابق للمدفعجية واستخلصت من خلاله أن بطل العالم مع منتخب بلاده صيف عام 2014 أفضل من بيركامب لخمسة أسباب منطقية.
&
أوزيل "ملك" الأسيست
&
ويتفوق أوزيل على بيركامب بشكل واضح في عدد التمريرات الحاسمة التي يقدمها لزملائه وينتج عنها أهدافاً لـ"الغنرز" في كافة البطولات المحلية والقارية.
&
ونجح أوزيل في الوصول إلى التمريرة الحاسمة رقم "16" منذ بداية الموسم مقترباً من تحطيم الرقم القياسي في الدوري الإنكليزي الممتاز المسجل باسم أسطورة أرسنال تيري هنري صاحب الـ20 تمريرة.
&
وبإمكان أوزيل تحطيم رقم هنري بل والانفراد برقم قياسي جديد يصعب علي أي لاعب كائناً من كان من مجرد الاقتراب إليه بالنظر إلى أن النصف الثاني من البطولة الإنكليزية الشهيرة لم يُلعب بعد!
&
وكان أكبر رقم قد صنعه بيركامب في موسم واحد في البريمير ليغ قد وصل إلى 13 كرة حاسمة وهو ما يُعطي أفضلية واضحة للنجم الألماني على الأسطورة الهولندية.
&
أوزيل فاز بألقاب في أولى مواسمه
&
وفشل بيركامب في الظفر بأي ألقاب وبطولات مع المدفعجية حتى خوضه موسمه الثالث مع الفريق اللندني خلافاً لأوزيل الذي توج بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي في موسمه الأول ثم نجح في الحفاظ على لقبه في المسابقة المحلية للعام الثاني على التوالي.
&
أوزيل يلعب من لاعبين أقل نجومية من عهد بيركامب
&
وكشفت الصحيفة البريطانية أن صانع الألعاب الألماني لم يلعب مع نجوم من العيار الثقيل مثلما حدث مع الدولي الهولندي الأسبق دينيس بيركامب الذي لعب في عهده باتريك فييرا في خط الوسط ومواطنه تيري هنري في المقدمة.
&
ورأت الصحيفة أن أوزيل جعل من مهاجم أرسنال الحالي أوليفييه جيرو يبدو كأنه هداف عالمي في بعض الأوقات خلال الموسم الماضي بالنظر إلى الإمكانيات والقدرات الفنية الهائلة لنجم ريال مدريد سابقاً.
&
أوزيل نجح بالفوز بالمونديال
&
وحقق أوزيل اللقب الأهم في عالم الساحرة المستديرة بالفوز ببطولة كأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف عام 2014 إثر هزيمة الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف بينما فشل بيركامب في التتويج باللقب العالمي مع "الطواحين الهولنديّة".
&
بيركامب كان هدافاً أكثر بينما أوزيل أفضل كصانع ألعاب
&
واستعرضت الصحيفة البريطانية السبب الخامس الذي يمنح أوزيل تفوقاً على بيركامب بتأكيدها على أن النجم الألماني صاحب الـ27 عاماً يُعتبر صانع ألعاب أكثر منه هداف على عكس الهولندي الذي يُنظر إليه بأنه هداف أكثر.
&