&دافع اللاعب الدولي الإسباني جوردي ألبا عن زميله في نادي برشلونة، البرازيلي نيمار دا سيلفا، على خلفية الانتقادات التي وجهت لهذا الأخير عقب مباراة الاياب &للدور ربع النهائي من كأس الملك أمام نادي أتلتيكو مدريد.

وقال ألبا أثناء مشاركته في مؤتمر دعائي بمدنية برشلونة أنّ نيمار: "شخص متواضع وبسيط لا يسب أو يوجه ركلاته لأحد" في هجوم مبطن على أسلوب لاعبي أتلتيكو الخشن والذين انتقدوا طريقة اللاعب البرازيلي "الاستعراضية".
&
وأضاف الظهير الأيسر لفريق برشلونة قائلاً: "نيمار فتى متواضع وبسيط، إنّه يحب اللعب بهذه الطريقة، كل من يعرفه يدرك هذا، إنّه لا يقوم بهذا الأمر للتقليل من احترام أي أحد".
&
وبخصوص وضع فريقه الذي حقق، الأحد، فوزه الثامن على التوالي أمام فياريال في الدوري الإسباني لكرة القدم، قال ألبا: "مستوانا مرتفع في الوقت الحالي، الحفاظ على مثل هذا المستوى من النتائج واللعب يكون دائما صعبا، نتمنى استمرار الوضع هكذا، وإن كان أمراً صعباً".
&
وأبدى ألبا ثقته في أن الريال متصدر الليغا بفارق نقطة عن برشلونة قد يتعثر في أي من مباراتيه المقبلتين يوم الأربعاء أمام إشبيلية والسبت مع أتلتيكو.
&
وأوضح بقوله :"كبرشلوني أرغب في خسارة ريال مدريد دائماً، ولكن أفضل التركيز مع فريقي، علينا الفوز بكل المباريات حتى ولو كان هذا أمر مستحيل من الناحية العملية".
&
وبخصوص تأكيدات زميله في الفريق، الفرنسي جيريمي ماتيو بوقوع مشادة كلامية بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدرب لويس إنريكي في تدريبات الفريق بعد عطلة أعياد الميلاد، علق ألبا قائلاً: "هذا الأمر أصبح من الماضي، كل الأمور جيدة والمناخ العام جميل سواء مع المدربين أو اللاعبين". وهو جواب يؤكد من خلاله وقوع الصدام لكن مع تسوية المشكل فيما بعد وتحسن العلاقات بين الرجلين المتخاصمين.
&