اوقف الاتحاد الافريقي لكرة القدم حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية في ربع نهائي كأس امم افريقيا لمدة ستة اشهر بسبب ادائه المتواضع.
&
واحتسب الحكم راجيندراباسارد سيشورن من موريشيوس ركلة جزاء مشكوك في صحتها لغينيا الاستوائية حين اعترض المدافع حمزة المثلوثي كرة من امام ايفان بولادو الذي وقع في منطقة الجزاء، فسجل منها خافيير بالبوا هدف التعادل في الوقت الضائع وفرض التمديد، ثم اضاف هو نفسه هدفا ثانيا في الدقيقة 102.
&
وبعد اجتماع استثنائي للجنة الحكام في الاتحاد القاري في باتا حيث تقام البطولة القارية اليوم الثلاثاء، قرر الاتحاد وضع حد لمشوار الحكم سيشورن "في النهائيات الحالية وايقافه لستة اشهر بسبب ادائه المتواضع، وسحبه من قائمة النخبة لحكام الاتحاد الافريقي".
&
كما غرم الاتحاد الافريقي تونس بمبلغ 50 الف يورو بسبب تصرفات لاعبي "نسور قرطاج" العدائية بعد المباراة المذكورة ودان تصرفات رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، بالاضافة الى تحميل تونس نفقات الاضرار في ملعب باتا.
&
وطالب الاتحاد الافريقي نظيره التونسي برسالة اعتذار قبل يوم الخميس المقبل بسبب اتهامات الانحياز التي اطلقها على الاتحاد القاري، وهدده باستبعاده عن نهائيات 2017 بحال عدم ارسالها.
&
كما غرم الاتحاد القاري غينيا الاستوائية المضيفة 5 الاف دولار اميركي لاجتياح جماهيرها ارض الملعب وطالبها بتعزيز الامن في ملاعب المباريات ضمن الدور نصف النهائي.