&لم يمر سوق الانتقالات الشتوية الحالية للدوري الانكليزي الممتاز عن سابقاتها من دون أن تمر بمفاجأت كبرى، إذ أن ما أثير للإهتمام في آخر يوم من إغلاقها هو موافقة جناح مانشستر يونايتد ويلفريد زاها العودة النهائية إلى ناديه السابق كريستال بالاس بصفقة 3 ملايين جنيه استرليني.

وجاءت موافقة زاها (22 عاماً) بصفقة 3 ملايين استرليني ولمدة خمس سنوات ونصف السنة بعد أن كان قد قضى النصف الأول من هذا الموسم في كريستال بالاس على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد. ويمكن أن يرتفع المبلغ إلى 6 ملايين بحسب عدد مشاركات الجناح مع منتخب انكلترا.
&
يذكر أن زاها كان آخر لاعب يجلبه المدير الفني السير اليكس فيرغسون إلى أولد ترافورد قبل إعلانه تقاعده من منصبه، إذ انضم إلى الشياطين الحمر آتياً من كريستال بلاس في يناير 2013 بصفقة يتوقع وصولها إلى 15 مليوناً.
&
وفي خلال فترة الانتقالات الشتوية أعيد الجناح إلى ناديه القديم ليساعده في صعوده إلى البريميرليغ في مايو 2013 من خلال المباريات الفاصلة لدوري "تشامبيونشب".
&
وعندما انتقل أخيراً إلى أولد ترافورد كافح زاها لإثبات وجوده وشارك في مباريات عدة في كل البطولات تحت قيادة المدير الفني آنذاك ديفيد مويس، خليفة فيرغسون، قبل أن ينضم إلى كارديف على سبيل الإعارة في يناير 2014.
&
ووضع زاها الذي شارك مرتين مع منتخب بلاده، بصماته بعد عودته إلى كريستال بالاس عندما أحرز هدفاً في مباراة تعادل فريقه 3-3 مع نيوكاسل في اغسطس الماضي في الدوري الممتاز.
&
ووفقاً لما ذكره موقع "بي بي سي" فإنه يبدو أن الرسم الأولي من 10 ملايين استرليني الذي دفعه فيرغسون في يناير 2013 لم يرتفع إلى الـ15 مليوناً المتوقعة، ولكن ربما زاد المبلغ مليوناً واحداً نظراً لمشاركة الجناح مع منتخب بلاده، ما يعني أن زاها قد كلف مانشستر يونايتد 400 ألف استرليني في الدقيقة.
&
إلا أن القرار الذي أُتخذ الاثنين بالموافقة لتحويل رحيله إلى كريستال بالاس من الإعارة إلى انتقال دائم بمبلغ 3 ملايين استرليني، ترك عائلة غليزر الأميركية مالكة مانشستر يونايتد تخسر 8 ملايين في سوق الانتقالات.
&
وبما أن الشياطين الحمر كان يدفع أجره الأسبوعي البالغ 35 ألف استرليني خلال فترة إعارة الجناح إلى كريستال بالاس وكارديف، فإن ذلك يعني أنه قد دفع 3 ملايين كأجور للاعب خلال العامين، لأنه من الناحية التقنية كان زاها يعتبر لاعب في أولد ترافورد.
&
وأدى ذلك إلى أن يبلغ الانفاق الاجمالي 11 مليوناً على اللاعب الذي شارك مرتين بديلاً مع مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز ضد نيوكاسل واستون فيلا – وبالضبط 28 دقيقة من لعبه في مجموع المباراتين.
&