قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&اثار تصرف الإنكليزي جاك ويليشير لاعب وسط أرسنال المصاب الجدل في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما قام بنشر صورة له على موقع التواصل الاجتماعي " انستغرام " وهو يدخن الشيشة قبل أن يحذفها لاحقا من حسابه ، ليقوم مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر بالتحدث عن اللاعب إزاء الواقعة دون أن يتخذ أي إجراء ضد اللاعب على مابدر منه .

&وتُعد هذه الواقعة هي المرة الثالثة التي ينشر فيها جاك ويليشير على موقع التواصل الاجتماعي صوراً له وهو يدخن سيجارة أو الشيشة، وفي كل مرة تحدث معه مديره الفني من دون أن يعقبها أي خطوات جدية تفادياً لعدم تكرار مثل هذا التصرف من لاعب الوسط الإنكليزي .&
&
وتأتي الاتهامات إزاء المدرب الفرنسي بتساهله مع ويليشير لكونه نفسه يُعد من المدمنين، عندما كان يدخن سيجارة وراء أخرى وهو على دكة البدلاء عندما كان مدرباً لنادي موناكو الفرنسي.
&
وتدرك إدارة ارسنال جيداً أنه يدور في حلقة فارغة، لأنه في كل مرة يكتشف ما يقوم به ويليشير من عمل طائش، فإنه يعتذر لمديره الفني ومن ثم يفشل الوفاء بوعده بالتوقف عن التدخين.
&
فينغر يبرر ويدافع
&
وكشف فينغر في المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي عقده الجمعة قبيل ديربي شمال لندن الذي سيحل فيه ارسنال ضيفاً على توتنهام هوتسبير ظهر الأحد في مباراة الدوري الممتاز ، بأنه تحدث وطاقمه الفني مع الانكليزي الدولي حول هذه الواقعة .
&
وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أنه فهم أن صورة ويليشير مع الشيشة قد التقطت في ملهى ليلي وسط لندن قبل أن يحذفها اللاعب من انستجرام بعد إثارتها للجدل.
&
وهذه الحادثة تبعت في أعقاب مشاهدة حارس المرمى فويتشيك شتشيسني وهو يدخن سيجارة في غرفة تغيير الملابس بعد هزيمة ارسنال 2- صفر أمام ساوثامبتون في 28 ديسمبر الماضي، ما أدى إلى قيام ارسنال بتغريمه 25 ألف جنيه استرليني وأعاده فينغر إلى دكة البدلاء على رغم تألقه في ذلك الوقت.&
&
ولم يشارك شتشيسني مع فريقه منذ ذلك الحين إلا مرة واحدة في مباراة ضد برايتون في كأس الاتحاد الانكليزي.
&
وسبق لفينغر أن أشار في الماضي عن قلقه الكبير بشأن تعاطي لاعبيه الكحول والتدخين ، ومع ذلك لم يبدو أنه سيقوم بأي خطوة إتجاه تغريم ويليشير.
&
وفي سياق ذات صلة، ذكرت "ذي ميرور" البريطانية أن نجم خط وسط ارسنال قد اعتذر عن الصورة التي ظهر فيها يتعاطى الشيشة، ولكن ارسين فينغر أصر أن الانكليزي الدولي "ليس مدخناً"، مستدركاً "لقد تحدثتُ مع جاك فقدم اعتذاره وأسفه، إلا أنه ليس مغرماً بالتدخي ، &وأن ما فعله كان اليوم الذي سبق عطلته ولن يؤثر على حياته". في الوقت نفسه أصر فينغر على عدم وجود "ثقافة التدخين" في استاد الإمارات.
&
سوابق جاك
&
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض ويليشير للانتقادات بسبب التدخين، إذ سبق له أن اعتذر بعد نشر صورته وهو يدخن في عطلته بعد نهائيات كأس العالم في لاس فيغاس الصيف الماضي، ومن ثم ظهرت صورة أخرى له وهو يدخن على مواقع التواصل الاجتماعي في ليلة في لندن في عام 2013 ، وهما الحادثتان اللتان أضعفتا مكانة مديره الفني بسبب دفاعه عن لاعبه.
&
وأشاد فينغر في مؤتمره الصحافي الذي عقده الجمعة بالعمل الجاد والتصميم الذي يقوم به ويليشير في محاولة للتعافي من إصابته التي لحقت به في 22 نوفمبر الماضي، قائلاً "إذا كان اللاعب في العشرين من عمره فإنه يحتاج إلى تخفيف الضغط عنه، فصورة واحدة أو ثانية من حياته لا تحكي القصة الكاملة، ومن الخطأ القول إنه صبي سيئ السمعة".
&
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن ويليشير رد على منتقديه ليلة الجمعة بعد اقترابه للعودة إلى الملاعب عندما نشر شريط فيديو له على إنستجرام وهو يخضع لدورة تدريبية شاقة أخيرة للياقة البدنية منذ ابتعاده عن الملاعب منذ 22 نوفمبر الماضي بعد العملية الجراحية لكاحله.
&
وتؤكد "ذي ميرور" أن عملية إعادة تأهيل صانع الألعاب تسير على ما يرام، ومن المتوقع أن يعود إلى الملاعب في وقت مبكر من الشهر المقبل. وتتوقع أن يشارك نجم انكلترا في تصفيات يوريو 2016 ضد ليتوانيا في ويمبلي يوم 27 مارس المقبل، ومن ثم في المباراة الودية أمام ايطاليا بعد أربعة أيام.