&أكد اسطورة ليفربول جون بارنز أنه ينبغي على نجم إنكلترا رحيم سترلينج الاستمرار بمواصلة تطوره في قلعة الأنفيلد لثلاث سنوات قادمة على الأقل بدلاً من التفكير بالانتقال السريع إلى نادٍ أكبر.

وفي حديثه لصحيفة "الميرور" البريطانية حث الجناح الأيسر السابق لليفربول جون بارنز المهاجم رحيم سترلينج بتوقيع صفقة جديدة في أنفيلد بعد أن تم عرض شروطاً محسنة جديدة لنجم انكلترا الدولي وزيادة أجره الأسبوعي إلى 130 ألف جنيه استرليني لتحديد اقامته في ميرسيسايد، علماً أن عقد سترلينج الحالي سينتهي في 2017.
&
وعلى رغم تصريح المدير الفني للريدز بريندان رودجرز على أنه واثق تماماً أن سترلينج سيضع بصماته على العقد الجديد طويل الأمد الموضوع على الطاولة لأكثر من شهر، إلا أن بارنز حذر المهاجم الشاب (20 عاماً)، بعدما كشف بعض التقارير عن احتمال انتقاله في الصيف إلى الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا ريال مدريد، قائلاً إن "العشب ليس دائماً أكثر خضرة في الجانب الآخر". بحسب ما نقلت عنه "الميرور".
&
وقال الجناح الذي سجل 84 هدفاً في 314 مشاركة مع ليفربول بين عامي 1987 و1997 للصحيفة "لو كنت مكان رحيم لبقيت مع ليفربول للسنوات الثلاث المقبلة على الأقل. لقد رأيت ما حدث مع لاعبين شباب آخرين. حيث يتعلق انتقالهم بوكلاء أعمالهم وبالمال الذي يعرضونه عليهم، وبالتالي يندفعون لتوقيع صفقات مع أندية كبرى".
&
واستدرك بارنز قائلاً "بالطبع أن ليفربول نادٍ كبير، ولكن الاغراء للذهاب إلى ريال مدريد أو برشلونة أو أي نادٍ عملاق آخر قد يكون خطراً على اللاعب الشاب نتيجة احتمال قلة مشاركاته في المباريات ، وهناك أمثلة كثيرة مثل لاعب الوسط جاك رودويل من ايفرتون (85 مباراة) إلى مانشستر سيتي (16) في 2012 وكذلك الجناح سكوت سانكلير الذي وصل إلى استاد الاتحاد (12 مباراة) في 2012 من سوانسي سيتي (82) في 2012 أيضاً وبعد ذلك تم بعد سنة ارساله إلى ويست بروميتش البيون على سبيل الإعارة ومن ثم إلى استون فيلا في عام 2015".
&
وينصح بارنز اللاعبين الشباب بعدم التسرع للانتقال إلى أندية عملاقة لحين بلوغهم الـ23 أو الـ24 عاماً، عندما قال : "خطوة ترك ناديهم قبل ذلك قد تنعكس سلباُ عليهم وقد تؤثر على ادائهم لاحتمال قلة مشاركتهم في المباريات، وفي نهاية المطاف لا يستطيعون الانتقال إلى مثل هذه الأندية".
&
ويصر بارنز على أن سترلينج ما يزال يتعلم في مشواره الرياضي ووسيكون أفضل حالاً إذا استمر في تطوير نفسه مع ليفربول بدلاً من بيئة الضغط في ريال مدريد أو نادٍ عملاق أوروبي آخر.
&
يذكر أن بارنز التحق بالريدز في 9 يونيو 1987 قادماً من واتفورد بصفقة 900 ألف جنيه استرليني في الوقت الذي كان يبلغ الـ23 عاماً وبعدما كان قد شارك في 35 مباراة دولية، وقد ينتقل سترلينج إلى ريال مدريد "ولكنه ربما لن يلعب كل أسبوع، وربما سيلعب تحت ضغط هائل لأداء مهامه كنجم بقيمة 50 مليون استرليني، بينما في أنفيلد سيفهم أنصاره إن لم يكن أداؤه جيداً في بعض الأوقات"، حسب تصريح بارنز.
&
واختتم اسطورة ليفربول حديثه للصحيفة بقوله "أود أن أحث (سترلينج) ولاعبين آخرين مثل روس باركلي (ايفرتون، 21 عاماً) البقاء في أنديتهم وفي غضون ثلاث أو أربع سنوات مقبلة الانتقال إلى أندية أكبر".
&