فرضت الواقعية نفسها وتخطى بايرن ميونيخ ضيفه كولن 4-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وعجز كولن ومدربه بيتر شتوغر عن تحقيق معجزة تحدث عنها قبل مواجهة العملاق البافاري، الذي ابتعد موقتا بفارق 11 نقطة في الصدارة عن فولسبورغ الثاني الذي يحل على فيردر بريمن في مباراة صعبة الاحد في ختام المرحلة.
&
ويعيش بايرن فترة مميزة اذ لم يتلق اي هدف في مبارياته الاربع الاخيرة في البوندسليغا وقد سحق هامبورغ 8-صفر وبادربورن 6-صفر مؤخرا، فقطع فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه.
&
على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، بكر بايرن في افتتاح التسجيل من ركنية للهولندي ارين روبن وصلت الى رأس لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر ضربها قوية في قلب مرمى كولن (3).
&
وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدفا بالغ الذكاء عندما سار بعرض المنطقة وسدد ارضية خادعة سكنت بهدوء اقصى الزاوية اليمنى للحارس تيمو هورن (10).
&
وهيمن بايرن على اللعب وبرز الثنائي ريبيري والنمسوي دافيد الابا على الرواق الايسر واهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة تعميق الفارق. لكن في الثواني الاخيرة من الشوط الاول، هز كولن الشباك من هجمته الصريحة الوحيدة اثر ركنية ملعوبة وصلت الى رأس النيجيري انتوني اوجاه فاقتنصها بذكاء في زاوية الحارس الدولي مانويل نوير (45+1).
&
وفي الشوط الثاني قدم نوير لمحة رهيبة عندما ابعد هدفا محققا لاوجاه (58)، قبل ان يكرر انجازه امام البديل مارسيل ريسي (58)، رد عليها روبن بمرتدة لعبها الى ريبيري قبل ان يقطعها الدفاع في الرمق الاخير (59).
&
واقتنص روبن برأسه الهدف الثالث بعد عرضية من الجهة اليسرى لريبيري مسجلا هدف الاطمئنان (67).
&
وهذا الهدف السابع عشر في اخر 19 مباراة لروبن متصدر ترتيب الهدافين في البوندسليغا.
&
ومن جملة جديدة بين ريبيري وروبن مرر الاخيرة كرة مقشرة الى ليفاندوفسكي تابعها على باب المرمى بصدره في الشباك هدفا رابعا (75).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & 58 نقطة من 23 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & & &47 من 22
&
3- مونشنغلادباخ & & & & 37 من 22
&
4- شالكه & & & & & & & & &35 من 22
&
5- اوغسبورغ & & & & & &35 من 22

أهداف المباراة: