كشفت تقارير صحفية عن أن إدارة نادي باين ميونخ الألماني تخلت عن فكرة التعاقد مع النجم الألماني ماركو رويس من الغريم التقليدي بروسيا دورتموند، على الرغم من رغبة النادي البافاري الجامحة في التعاقد مع اللاعب في الفترة الماضية.
&
وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن إدارة النادي البافاري استبعدت فكرة التعاقد مع السهم الألماني، مشيرة إلى أن هناك عدة أسباب دفعت النادي لاتخاذ هذا القرار، الذي قد يفتح الباب أمام انتقال اللاعب إلى ريال مدريد الإسباني الذي يرغب هو الآخر بضمه في سوق الانتقالات الصيفية المقيلة.
&
ومن بين الأسباب التي جعلت إدارة النادي البافاري تتخلى عن خيار ضم &ماركو رويس، حسب الصحيفة، هو أن الخط الأمامي للفريق يضم الكثير من اللاعبين ذو المستوى العالي مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي أريين روبن والألماني توماس مولر ومواطنه ماريو غوتزه ، والفرنسي فرانك ريبيري، علما أن هؤلاء اللاعبين نادرا ما يلعبون جميعا كأساسيين، نظرا للحاجة للحفاظ على التوازن الدفاعي.
&
وأشارت الصحيفة إلى التعاقد مع رويس في سيعود بضرر على الفريق البافاري وسيصعب من مهمة مهاجمي الفريق، وهو الأمر الذي يسعى مدرب الفريق، الإسباني بيب غوارديولا لتجنبه.
&
وحسب الصحيفة فإن السبب الثاني الذي قد يحول دون انتقال اللاعب إلى بايرن ميونخ، هو رغبة النادي البافاري في عدم تدهور علاقاته مجددا مع غريمه التقليدي بروسيا دورتموند، كما حدث عقب التعاقد مع ليفاندوفسكي وغوتزه.
&
أما السبب الثالث والأخير فهو، تعرض ماركو رويس للإصابات بشكل متكرر، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الشكوك لبطل الدوري الألماني حول قدرة اللاعب على خوض موسم يشكل كامل بدون تعرضه لإصابة خطيرة.
&
وكانت الكثير من التقارير الصحفية والشائعات قد طالت مستقبل رويس مؤخراً مع بروسيا دورتموند حيث تسعى عدة أندية بارزة في أوروبا للحصول على خدماته على رأسها ريال مدريد وبايرن ميونخ.
&
من جهتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن انسحاب بايرن ميونخ من السباق على ضم السهم الالماني، ترك الباب مفتوحا على مصراعيه أمام ريال مدريد وأندية الدوري الإنكليزي الممتاز مثل مانشستر سيتي وتشيلسي لضم اللاعب.