لا يزال مستقبل النجم الألماني ماركو رويس جناح بوروسيا دورتموند يحيطه الكثير من الشكوك، وذلك في ظل التقارير التي راجت مؤخرا حول أنه رفض عرض قدمه النادي الألماني له من اجل تجديد عقده.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن السهم الألماني بدأ منذ ثلاثة أسابيع في دراسة اللغة الأسبانية، وذلك تمهيدا لانتقاله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ونقلت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي عن صحيفة "بيلد" الألمانية أن ريوس بدأ دراسة اللغة الأسبانية منذ ثلاثة أسابيع على يد أحد المدرسين المتخصصين.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحارس الألماني مارك أندري تيرشتيغن زميل ريوس السابق في فريق بروسيا مونشينجلادباخ، انتهج نفس الأسلوب قبل انتقاله لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

كما أضاف المصدر أن العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة كانا على اتصال مع النجم الألماني خلال الأشهر الماضية، لكن الإصابة التي تعرض لها اللاعب في الفترة الأخيرة، أرجأت فكرة التعاقد مع اللاعب لوقت لاحق.

واكدت ايضا الصحيفة نفسها ان ريال مدريد وبرشلونة كانوا على اتصال مع اللاعب ، وكان ريال مدريب قريب من التعاقد معه اذا قدم عرض بقيمة 25 مليون يورو .

يشار إلى أن تقارير إسبانية أشارت إلى أن اللاعب الألماني يعد أحد أبرز المرشحين ليكون صفقة الصيف المقبل بالنسبة للفريق الملكي، كما كشفت التقارير عن أن هناك عدة أمور تقرب السهم الألماني من الانتقال إلى النادي الملكي، وأهمها: (لديه قيادة ونوعية عالية_ يتحرك في جميع مراكز الهجوم_لديه تسديدات رائعة وهداف بالفطرة_ إنه مستعد للقيام بقفزة كبيرة في مسيرته)، هذا إلى جانب استعداد ريال مدريد لدفع اكثر من 25 مليون يورو لخطف اللاعب.

جدير بالذكر أن ماركو ريوس جذب اهتمام العديد من الاندية الأوروبية الكبرى الأخرى، مثل بايرن ميونخ الألماني والثلاثي الإنكليزي تشلسي ومانشستر يونايتد وليفربول.