أشعل النجم الألماني ماركو ريوس متوسط ميدان بروسيا دورتموند الألماني الصراع بين الأندية الراغبة بضمه بعدما رفض عرضا لتمديد عقده مع وصيف بطل الدوري الألماني.

وذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية نقلا عن وسائل الاعلام الألمانية أن المفاوضات الأولية بين إدارة يروسيا دورتموند واللاعب ماركو ريوس تعثرت، وأن اللاعب يرفض التوقيع على تمديد عقده مع النادي، وهو ما يفتح الباب أمام رحيله في الصيف المقبل.

ووفقا للصحيفة فإن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما اتخذ قراره بمغادرة النادي نهاية هذا الموسم، بعدما رفض عرضا لتمديد عقده حتى عام 2017.

وأشارت الصحيفة إلى أن رويس يشعر بالقلق من سياسة ناديه خصوصا بعدما خسر أبرز نجومه في الفترة الأخيرة وفي مقدمتهم مواطنه مايو غوتزه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لغريمه التقليدي بايرن ميونخ، وبالتالي فإنه سينتظر حتى نهاية الموسم ليرى كيف تسير الأمور في النادي.

إدارة النادي الالماني لن تتخلى عنه بسهولة عن اللاعب الملقب بالسهم، حيث يحاول النادي تمديد عقد اللاعب عن طريق دفع 25 مليون يورو وإقناعه بالاستمرار، لكن حتى الآن نية اللاعب هي الرحيل عن الفريق.

وأضافت الصحيفة أن هذه التقارير جاءت بمثابة دفعة قوية للعديد من الاندية الكبرى، كريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وأندية مانشستر يونايتد وليفربول وارسنال الإنكليزية، والتي تعتبر النجم الألماني واحدا من أهم أولوياتها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان ريوس هدفا للعديد من الأندية الكبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث كانت هناك عدة أندية حاولت ضمه أبرزها برشلونة، ريال مدريد، أرسنال، ليفربول، مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن ماركو ريوس الذي سجل 21 هدفاً في 41 مباراة الموسم الماضي، يمتد عقده مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني حتى صيف عام 2017 ، في حين أن قيمة الشرط الجزائي في عقده تبلغ حوالي 25 مليون يورو.