ينطلق رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات، الخميس بمشاركة 20 فريقا من 9 دول تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
&
وسيتعرف السائقون غدا على مراحل السباب الذي يشتمل على 13 مرحلة خاصة على امتداد يومي الجمعة والسبت بطول 250.46 كلم من المراحل الخاصة على مسار كلي تبلغ مسافته 557.93 كلم.
&
وسيخوض السائقون ست مراحل الجمعة هي عبارة عن ثلاث مراحل تعاد كل منها مرتين، وست مراحل السبت هي عبارة أيضا عن ثلاث مراحل تعاد كل واحدة مرتين.
&
ويعتبر القطري ناصر العطية (فورد فييستا)، بطل الشرق الاوسط، أبرز المشاركين في الرالي، وسيلقى منافسة شرسة من منافسه الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (سيتروين) والسعودي يزيد الراجحي (فورد فييستا).
&
وكان العطية توج بطلا للجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط في قطر متقدما على القاسمي، بينما إنسحب الراجحي الذي سيكون بأمس الحاجة الى تسجيل نقاطه الأولى.
&
&ويطمح القاسمي في الصعود الى اعلى نقطة من منصة التتويج في رالي الكويت ليعيد نسخ الاتجاز الذي حققه في عام 2010.
&
ويشارك ايضا القطريان عبدالله الكواري (فورد فييستا)، وخليفة العطية (فورد فييستا) شقيق ناصر، والكويتي مسعود الصالح (فورد فييستا).
&
وكان بطل الكويت الحالي صلاح بن عيدان نجح في إنهاء رالي قطر في المركز الرابع حاصداً بذلك أكبر عدد من النقاط ضمن المجموعة "ن" لكن رالي الكويت سيكون بغاية الصعوبة وسيحاول السائق تقديم عروض قوية على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر".
&
وستكون المنافسة على أشدها بينه وبين بطل الشرق الأوسط لسائقي سيارات المجموعة "ن" خلال الموسمين الأخيرين مواطنه مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر) بالإضافة إلى كل من صالح العلي وداوود الغربللي ومحمد الظفيري والقطري رشيد النعيمي.
&
وسيشهد رالي الكويت عودة فريق أبوظبي للناشئين إلى الساحة الإقليمية للمرة الأولى هذا العام بعدما تغيب الرباعي عن الجولة الافتتاحية في قطر.
&
ويتألف الفريق من أربعة سائقين ناشئين يقودون سيارات "سيتروين"، وهم محمد المطوع، محمد السهلاوي، منصور بالهلي وسعيد بن طوق.
&
أما السائقة الألمانية إديث وايز فستكون المرأة الوحيدة المشاركة في رالي الكويت الدولي حيث ستحاول تحقيق نتيجة جيدة بعدما أنهت رالي قطر في المركز الثامن في الترتيب العام والثالث ضمن المجموعة "ن".
&
يتصدر العطية الترتيب العام للبطولة برصيد 25 نقطة متقدما على خالد القاسمي (18)، وخليفة العطية (15) وصلاح بن عيدان (12)، والقطري خالد السويدي (10 نقاط).
&
وتقام الجولة الثالثة من البطولة في شيراز الايرانية (6 ايار/مايو)، والرابعة في لبنان (4 ايلول/سبتمبر)، والخامسة في قبرص (25 ايلول/سبتمبر)، والسادسة في الاردن (15 تشرين الاول/اكتوبر)، والسابعة في عمان (5 تشرين الثاني/نوفمبر)، والثامنة في دبي (27 تشرين الثاني/نوفمبر).
&