كشف النجم البرتغالي السابق أندرسون لويس دي سوزا (ديكو) ذو الأصول البرازيلية عن الفوارق بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، حيث أشار إلى أن ميسي ولد مع الموهبة، في حين أشار إلى أن رونالدو تطور بالعمل الجاد.

اللاعب السابق لنادي برشلونة تجاذب اطراف الحديث مع مجلة FourFourTwo الإنكليزية &وأجاب عن بعض أسئلة المشجعين في جميع أنحاء العالم والتي تتعلق بوضعه الشخصي والمتعلقة ببعض الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم.

وحول المقارنة بين النجمين العالميين ميسي ورونالدو، أكد نجم برشلونة السابق مجددا على تفضيله لزميله السابق في الفريق الكاتالوني ميسي، وشدد على أنه أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

وقال ديكو: "من الصعب جدا تحديد هوية اللاعب الأفضل، ربما ليو ميسي هو أفضل من لعبت معه على الإطلاق.. ولكن رونالدينيو أيضا قام بأشياء لم أرها قط من أي لاعب آخر".

&وردا على سؤال حول المقارنة بين ميسي وكريستيانو، قال ديكو: "هما لاعبين مختلفين، ميسي ولد مع الموهبة، كريستيانو أيضاً ولكنه عمل بجد كبير، العمل الذي يقوم به مدهش جدا".

&وعن المقارنة بين اللاعبين السابقين الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني الحالي لأتليتكو مدريد، واللاعب الإنكليزي بول سكولز قال ديكو: "أصعب لاعب كرة القدم واجته في حياتي المهنية هو دييغو سيميوني، لقد كان حقا منافسا صعبا، أما بول سكولز فكان واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ".

وحول المدرب الأفضل في العالم رأى ديكو أن مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الإنكليزي هو المدرب الأفضل، وقال: "أعتقد أنه الأفضل في العالم، ولكن هناك العديد من المدربين العظماء مثل فرناندو سانتوس، كارلو انشيلوتي، سكولاري، ولكن مورينيو يختلف عنهم، لقد حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي بورتو في الوقت الذي كان من الصعب جدا على أحد الأندية البرتغالية الفوز بهذا اللقب".

وختم ديكو تصريحاته بالحديث عن الأسباب التي دفعته للانتقال إلى صفوف برشلونة وقال: "لقد كان البارسا هو النادي الذي أحلم دائماً باللعب فيه".