توج القطري ناصر العطية (فورد فييستا) بطلا لرالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات 2015، السبت.

وهي المرة الخامسة التي ينتزع فيها العطية المركز الاول في السباق، فرفع رصيده الى 50 نقطة في صدارة ترتيب البطولة هذا الموسم بعد ان سبق له التتويج بالسباق الافتتاحي في قطر.&
&
والفوز هو ال56 للعطية في بطولة الشرق الاوسط، وبات على بعد اربعة انتصارات فقط من معادلة الرقم القياسي الذي يملكه السائق الاماراتي المعتزل محمد بن سليم (60 انتصارا بين 1984 و2002).
&
وجاء الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (سيتروين) في المركز الثاني للسباق الثاني على التوالي فعزز موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 36 نقطة.
&
وقال العطية الذي فاز بالمراحل الخاصة السبع أمس وبإثنتين من اصل ست اليوم: "أنا سعيد للغاية بإكمال سلسلة انتصاراتي وتوسيع الفارق في بطولة الشرق الأوسط. نجحت الاستراتيجية الجيدة التي اتبعتها خلال مراحل الرالي. حاولت المحافظة على وتيرتي ولم اسع الى المخاطرة. الأمر لا يتعلق بالفوز في جميع المراحل حيث بتنا نتصدر البطولة بفارق جيد".
&
وجاء السعودي يزيد الراجحي (فورد فييستا) في المركز الثالث، والقطري عبدالعزيز الكواري بالمركز الرابع، و اكمل مواطناه خالد السويدي وعبدالله الكواري ترتيب السائقين في المراكز الستة الأولى.&
&
واحتل الكويتي صلاح بن عيدان المركز السابع وتمسك بصدارة المجموعة "ن" ضمن البطولة الاقليمية.
&
وأنهت السائقة الألمانية إديث وايز الرالي في المركز الثامن والثاني ضمن المجموعة "ن".
&
وتقام الجولة الثالثة من البطولة في شيراز الايرانية (6 ايار/مايو)، والرابعة في لبنان (4 ايلول/سبتمبر)/ والخامسة في قبرص (25 ايلول/سبتمبر)، والسادسة في الاردن (15 تشرين الاول/اكتوبر)، والسابعة في عمان (5 تشرين الثاني/نوفمبر)، والاخيرة في دبي (27 تشرين الثاني/نوفمبر).
&
&
- الترتيب النهائي للسائقين الخمسة الاوائل:
&
1-القطري ناصر العطية (فورد فييستا) 36ر33ر2 ساعة
&
2-الاماراتي الشيخ خالد القاسمي (سيتروين) 38ر34ر2 س
&
3-السعودي يزيد الراجحي (فورد فييستا) 05ر36ر2 س
&
4-القطري عبدالعزيز الكواري (فورد فييستا) 59ر36ر2 س
&
5-القطري خالد السويدي (فورد فييستا) 52ر38ر2 س
&
- ترتيب بطولة الشرق الاوسط:
&
1- ناصر صالح العطية (قطر) 50 نقطة
&
2- خالد القاسمي (الإمارات) 36
&
3- خالد السويدي (قطر) 20&
&
4- صلاح بن عيدان (الكويت) 18&
&
5- يزيد الراجحي (السعودية) 15
&
- خليفة العطية (قطر) 15&
&
7- عبدالله الكواري (قطر) 14&
&
8- عبدالعزيز الكواري (قطر) 12&
&
9- علي مسغارها (إيران) 8 نقاط
&
10- إديس وايز (المانيا) 4&