يتطلع الشباب الاماراتي الى تأكيد صدارته للمجموعة الثانية عندما يستضيف السيب العماني الثلاثاء في دبي ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم.
&
وضمن الشباب بطل نسختي 1992 و2011 تأهله الى ربع النهائي بعدما تصدر الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين على السيب 3-1 والعربي القطري 3-صفر، وهو بحاجة الى نقطة واحدة لتأكيد بطولة المجموعة.
&
ويبدو الشباب الذي يقدم عروضا قوية في الدوري المحلي جعلته يحتل المركز الثالث مرشحا لتكرار نتيجة الذهاب امام السيب، بالنظر الى قوة تشكيلته التي يبرز فيها المولدوفي لوفانور هنريكي والبرازيلي ادغار برونو والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والتشيلي كارلوس فيلانويفا والحارس سالم عبدالله ولاعب الوسط الدولي حسن ابراهيم.
&
اما السيب صاحب المركز الثاني (4 نقاط) فقد حقق فوزا ثمينا على العربي 2-1 في الجولة الماضية ، وتتلخص حظوظه في تجريد الشباب من الصدارة بفوزه عليه غدا ثم خسارة الفريق الاماراتي في الجولة الاخيرة امام العربي.
&
وفي المجموعة الاولى، يحتاج الريان القطري الي نقطة واحدة في مباراته غدا &الثلاثاء مع التعاون السعودي ضمن المجموعة الاولى بدوري ابطال الخليج ، كي يضمن التأهل رسميا الي ربع النهائي ، لكن قد يسعى الريان للفوز من اجل انتزاع صدارة المجموعة من منافسه الذي يتصدر حاليا برصيد 5 نقاط مقابل 4 نقاط للريان ، ونقطة واحدة للسويق العماني. & & &&
&
ويكفي الريان التعادل للتأهل مع التعاون ، بغض النظر عن مباراته الاخيرة بالدوحة مع السويق بمسقط في 8 نيسان/ابريل القادم ، وهو مهيأ معنويا وفنيا للحصول علي بطاقة التأهل ، كونه يعيش في الوقت الحالي حالة معنوية جيدة ، بعد ان اقترب من الفوز ببطولة الدرجة الثانية والعودة من جديد لدوري الدرجة الاولي ، كما ان صفوفه مكتملة بقيادة قائده وهدافه البرازيلي رودريغو تاباتا ، الي جانب باقي المحترفين وهم الارجنتيني لوتشو والكوري الجنوبي كيونج جوانج والكرواتي ماركو ديفيتش، بجانب القطريين احمد علاء وحمد العبيدي.