يلتقي القادسية الكويتي حامل اللقب مع ضيفه الاستقلال الطاجيكستاني الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

ويلعب الأربعاء ايضا ضمن المجموعة نفسها اهل التركمانستاني مع اربيل العراقي.
&
ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 6 نقاط امام اربيل (3 نقاط) الذي يتقدم على استقلال دوشانب بفارق الاهداف، ويأتي أهل رابعا من دون رصيد.&
&
يذكر ان بطل ووصيف كل من المجموعات الثماني يتأهل الى الدور ثمن النهائي.
&
ويشارك القادسية في المسابقة قادما من ملحق دوري ابطال اسيا حيث فاز على ضيفه الوحدات الاردني 1-صفر في الدور التمهيدي الثاني قبل ان يخسر بصعوبة بالغة امام مضيفه اهلي جدة 1-2 في الدور التمهيدي الثالث.
&
يحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الكويتي برصيد 42 نقطة خلف الكويت الثاني (45 نقطة) والعربي المتصدر (50 نقطة)، وحقق في آخر مبارياته تعادلا سلبيا مخيبا مع مضيفه الجهراء الرابع.&
&
يضم "الملكي" في صفوفه لاعبين يعتبرون بين الافضل في الكويت ابرزهم بدر المطوع وعبدالعزيز المشعان وصالح الشيخ والحارس نواف الخالدي، بالاضافة الى السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش والغاني رشيد صوماليا والنيجيري عبدالله شيهو والاوزبكستاني ايفان ناغييف، بيد ان تأثير الغياب الطويل لسيف الحشان المصاب بدا واضحا تماما على الاداء العام.
&
ويغيب عن القادسية ايضا خالد القحطاني بسبب اصابته بتمزق في العضلة الخلفية ليلتحق بالمصابين الاخرين عامر المعتوق وعبدالعزيز مشعان.
&
في المقابل، عاد ضاري سعيد الى التدريبات بعد غيابه لفترة بسبب الاصابة.
&
وعقد الجهاز الاداري جلسة مصالحة بين المطوع وشيهو على خلفية الاشتباك الذي حصل بينهما في اللقاء امام الجهراءز
&
من جهته، يسعى الاستقلال الى الحفاظ على حظوظه في التأهل بعد ان سبق له ان خسر على ارضه امام اربيل 1-3 وفاز على مضيفه اهل 2-1.
&
ويأمل اربيل في المقابل بالعودة من تركمانستان بالنقاط الثلاث املا بالانفراد بالمركز الثاني خلف القادسية.
&
واستهل اربيل مشواره بفوز على مضيفه الاستقلال 3-1، لكنه خسر في الجولة الماضية امام ضيفه القادسية صفر-1.
&
وفي المجموعة الرابعة، يلتقي الرفاع البحريني مع النجمة اللبناني.
&
وتفتتح الجولة الثالثة من المجموعة اليوم الثلاثاء بلقاء الجيش السوري مع الكويت الكويتي.
&
يتصدر الكويت الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق الاهداف امام الجيش، ولا يملك الرفاع والنجمة اي نقطة بعد خسارتهما في الجولتين الاوليين.
&
ففي الجولة الاولى، خسر الرفاع امام الجيش صفر-1 والنجمة امام الكويت 1-4، وفي الثانية خسر النجمة امام الجيش صفر-1 والرفاع امام الكويت 1-2.
&
يخوض الرفاع اللقاء بعد اقالة مدربه البرتغالي جاريود والاستعانة بالكرواتي برانكو كاراكيتش، وبعد اهدار العديد من النقاط الدوري المحلي وتراجعه الى المركز الرابع حيث تعادل مع المالكية التاسع 1-1 بصعوبة في المرحلة السابقة، وسيسعى للفوز على ضيفه النجمة غدا من أجل الابقاء على آماله في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل.
&
يعول الرفاع على المخضرم حسين سلمان والدوليين سيد ضياء سعيد وسيد أحمد جعفر وكميل الأسود وراشد الحوطي وعيسى غالب والمحترفين الأردني عبدالله ذيب والبرازيلي أوزيا دي باولا والكولومبي جون أوبريجون والبرازيلي جواو لويس فييرا.
&
من جهته، يأمل النجمة بدوره بالتعويض عبر تحقيق الفوز الأول للابقاء على آماله بقيادة الألماني ثيو بوكير.
&
يعاني النجمة من غياب عدد من لاعبيه بداعي الاصابة وأبرزهم النيجيري جودوين ومحمد حمود وحسن القاضي وشربل جاروش وحسن المحمد.
&
ويحتل الفريق المركز الثاني في ترتيب الدوري اللبناني برصيد 35 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف العهد.
&
يبرز في صفوف الفريق التونسي حمدي مبروك والفلسطيني محمد قاسم والسنغالي سي الشيخ والمحليون حمدي مبروك ومحمد شمص وعباس عطوي ومحمد فواز وحسن عنان وقاسم الزين وكلاوديو معلوف وشادي سكاف.
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.&
&
كسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية الكويتي اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014.