قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقترب سان انتونيو سبيرز حامل اللقب من حجز مقعده في الادواء الاقصائية "بلاي اوف" بعدما تخطى ممفيس غريزليز 103-89 الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اي تي اند تي سنتر"، واصل سان انتونيو انتفاضته في الوقت الحاسم من الموسم وحقق فوزه الثالث عشر في اخر 16 مباراة والسابع والاربعين من اصل 73 مباراة، ما سمح له بتعزيز موقعه السادس في ترتيب المنطقة الغربية بفارق مباراتين ونصف امام دالاس مافريكس الذي خسر امام انديانا بيسرز 99-104 رغم جهود تشاندلر بارسونز (27 نقطة مع 10 متابعات) والالماني ديرك نوفيتسكي (19 نقطة) وراجون روندو (17 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و7 متابعات)، ومباراة ونصف خلف لوس انجليس كليبرز.
&
ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه في هذه المباراة التي سيطر عليها منذ البداية ولم يتخلف فيها ولو لمرة واحدة، الى كاوهي لينارد الذي سجل 25 نقطة، بينها النقاط الـ15 الاولى لفريقه في الربع الاخير، واضاف ايضا 10 متابعات، كما ساهم صانع الالعاب الفرنسي توني باركر بالهزيمة الثالثة على التوالي للضيوف بتسجيله 17 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة واضاف البرازيلي تياغو سبليتر 15 نقطة مع 8 متابعات.
&
واستفاد لينارد على اكمل وجه من غياب توني الن عن ممفيس بسبب الاصابة لكي يخترق منطقة الضيوف الذين اوكلوا مهمة الدفاع اليه الى جيف غرين لكن الاخير وجد نفسه حائرا في اغلب الاحيان في احتواء لينارد او الفرنسي بوريس دياو ما جعل الاول يستفيد من سرعته بمواجهة العملاق اليوناني كوستا كوفوس الذي اضطر للدفاع عليه في ظل انشغال غرين بدياو الذي سجل بدوره 10 نقاط مع 7 متابعات.
&
ولعب هذا الامر دورا اساسيا في تألق لينارد وتسببه بالهزيمة الرابعة والعشرين لممفيس الذي سبق ان ضمن مقعده في البلاي اوف، وذلك رغم جهود التي بذلها زاك راندولف (20 نقطة مع 13 متابعة) وغرين (19 نقطة) والاسباني مارك غاسول (16 نقطة مع 6 متابعات).
&
واستفاد هيوستن روكتس من الهزيمة التي مني بها ممفيس لكي يزيحه عن وصافة المنطقة الغربية وذلك بعدما فاز بدوره على مضيفه واشنطن ويزاردز 99-91، مؤجلا تأهل الاخير الى البلاي اوف لان الفوز كان سيضمن حسمه احدى بطاقات المنطقة الشرقية.
&
ويدين هيوستن بفوزه الخمسين الى نجمه جيمس هاردن الذي سجل 24 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة واضاف جوش سميث 14 نقطة مع 10 متابعات وتريفور اريزا 13 نقطة مع 8 متابعات والعملاق دوايت هاورد 11 نقطة مع 10 متابعات في غضون 19 دقيقة وفي ثالث مباراة له بعد عودته من الاصابة.
&
اما من ناحية واشنطن الذي يحتل المركز الخامس في المنطقة الشرقية مع 41 فوزا مقابل 33 هزيمة، فكان جون وول الافضل على الاطلاق بتسجيله 25 نقطة مع 8 متابعات و12 تمريرة حاسمة واضاف برادلي بيل 15 نقطة.
&
وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا"، عزز كليفلاند كافالييرز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية بفوزه الصعب على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، صاحب ثالث اسوأ سجل في الدوري هذا الموسم، وذلك بنتيجة 87-86 بفضل 20 نقطة من نجمه ليبرون جيمس الذي اضاف 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة في مباراة خسر خلالها جهود كيفن لوف (10 نقاط و10 متابعات في حوالي 31 دقيقة) وايمان شومبرت (9 نقاط في حوالي 11 دقيقة) بسبب اصابتهما.
&
وعلى ملعب "يو اس ايروايز سنتر"، عاد اوكلاهوما سيتي ثاندر من بعيد وحول تخلفه امام مضيفه فينيكس صنز بفارق 20 نقطة الى فوز ثمين 109-97 بفضل جهود راسل وستبروك الذي سجل 33 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
&
وهذه المرة الاولى التي يتمكن فيها الفريق من تحويل تخلفه بهذا العدد من النقاط والخروج فائزا منذ انتقاله الى اوكلاهوما عام 2008 (كان سابقا في سياتل واسمه سياتل سوبر سونيكس)، وهو يدين بهذا الانجاز الى دي دجاي اوغوستين ايضا اذ سجل 13 من نقاطه الـ19 في الربع الاخير وساهم في منح فريقه فوزه الاول في مبارياته الخمس الاخيرة خارج قواعده.
&
وعزز اوكلاهوما سيتي موقعه في المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الغربية وبفارق مباراتين ونصف عن ملاحقه نيو اورليانز بيليكنز الذي فاز على مينيسوتا تمبروولفز 110-88 بفضل انتوني ديفيس (28 نقطة مع 9 متابعات) ، فيما اصبح فينيكس الذي برز في صفوفه ماركيف موريس (24 نقطة مع 7 متابعات) وتي دجاي وورن (18 نقطة)، يتخلف بفارق 4 مباريات عن المركز الثامن ولم يبق على انتهاء الموسم المنتظم سوى 8 مباريات.
&
وفي المباريات الاخرى، عزز بروكلين نتس حظوظه بالبلاي اوف واحتفظ المركز الثامن في المنطقة الشرقية بتغلبه على لوس انجليس ليكرز 107-99 بفضل جهود بروك لوبيز (30 نقطة مع 11 متابعة) وجو جونسون (18 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة).
&
وفاز ميامي هيت على ديترويت بيستونز 109-102 وعزز ايضا حظوظه بمواصلة المشوار لما بعد الموسم المنتظم وذلك بفضل تألق نجمه دواين وايد الذي سجل 19 من نقاطه الـ40 في الربع الاخير واضاف يوناديس هاسلم 18 نقطة مع 13 متابعة ليساهم ايضا في الفوز الرابع والثلاثين لفريقه الذي يحتل حاليا المركز السابع في المنطقة الشرقية.